مبارك شنان هو أحد المختارين من القطريين للمشاركة ببطاقة الدعوة (الجزيرة نت)

عبد الله المرزوقي-الدوحة
 
أعلن الاتحاد القطري للتنس أسماء اللاعبين الذين سيشاركون ببطاقات الدعوة المعروفة بـ"بطاقات متوحشة" في بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة 2011 التي ينظمها الاتحاد في الفترة من 3 إلى 8 يناير/كانون الثاني الجاري.
 
وقرر الاتحاد منح بطاقات الدعوة للاعبين قطريين تسمح لهما بالمشاركة في الدور التمهيدي للبطولة، وهما لاعبا المنتخب القطري عبد الرحمن الحارب ومبارك شنان.
 
كما أعلن منح ثلاث بطاقات دعوة في الدور الرئيسي للبطولة، منها بطاقتان للاعب المغربي رضا العمراني والمصري شريف صبري، وهما اللاعبان العربيان الأعليان ترتيبا في تصنيف رابطة لاعبي التنس المحترفين (ATP).
 
وتأتي دعوة اللاعبين ضمن اتفاقية تعاون وشراكة بين الاتحادين المصري والمغربي للتنس تهدف إلى تطوير اللاعبين، وستعود هذه الاتفاقية بالمنفعة على اللاعبين القطريين، حيث سيدعون للمشاركة في البطولات العالمية والدولية التي تنظمها تلك الاتحادات.
 
أما البطاقة الثالث فمنحت إلى اللاعب الأوكراني سيرغي بوبكا، وهو نجل أسطورة ألعاب القوى الأوكراني سيرغي بوبكا الأب الذي يشغل حاليا نائب رئيس الاتحاد الدولي لألعاب القوى.
 
وقد أثنى رئيس الاتحاد القطري للتنس ناصر الخليفي على اللاعبين الذين اختيروا للمشاركة بـ"بطاقات متوحشة"، وأكد أن مشاركة اللاعبين القطريين في الدور التمهيدي ستمنحهم الكثير من الخبرة التي ستعود بالنفع على مستواهم في المستقبل.
 
وأضاف الخليفي أن "التعاون مع الاتحادات العربية يهدف إلى منح اللاعبين العرب المزيد من الخبرة عبر المشاركة في بطولة كبرى بحجم بطولة قطر إكسون موبيل المفتوحة، وستمنح لاعبينا أيضا خبرة المشاركة في بطولات عالمية خارج دولة قطر".

المصدر : الجزيرة