انتصارات للريال وبايرن وتشلسي
آخر تحديث: 2010/9/29 الساعة 07:09 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/29 الساعة 07:09 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/21 هـ

انتصارات للريال وبايرن وتشلسي

 مارسيلو مدافع الريال (يمين ) يحاول إبعاد الكرة عن أحد مهاجمي أوكسير (الفرنسية)


تابعت أندية ريال مدريد الإسباني وبايرن ميونيخ الألماني وتشلسي وأرسنال الإنجليزيين انطلاقتها الجيدة في مسابقة دوري أبطال أوروبا بتحقيق كل منها للفوز الثاني على التوالي.

وقد فاز الأول على مضيفه أوكسير الفرنسي 1-صفر، والثاني على مضيفه بال السويسري 2-1 والثالث على ضيفه مرسيليا الفرنسي 2-صفر، والرابع على مضيفه بارتيزان بلغراد الصربي 3-1 في الجولة الثانية.

كما حقق كل من سبارتاك موسكو الروسي وشاختار دانيتسك الأوكراني فوزه الثاني على التوالي، في حين انتهت مباراة القمة بين إياكس أمستردام الهولندي وميلان الإيطالي بالتعادل 1-1.

ففي المجموعة السابعة، حقق ريال مدريد فوزه الثاني في المسابقة بعد تغلبه بصعوبة على أوكسير بهدف لجناحه الأرجنتيني أنخل دي ماريا في الدقيقة 81 من المباراة بعد دقائق من نزوله احتياطيا.

وفي المجموعة ذاتها، انتهت القمة الساخنة بين إياكس وميلان بالتعادل 1-1.

نجح المغربي منير الحمداوي في منح التقدم لإياكس إثر تلقيه كرة داخل المنطقة من سواريز فاستدار حول نفسه وسددها قوية بيمناه من مسافة قريبة على يسار أبياتي (في الدقيقة 23).

وأدرك ميلان التعادل إثر لعبة مشتركة بين لاعبي إياكس السابقين الهولندي كلارنس سيدورف والسويدي زلاتان إبراهيموفيتش حيث مرر الأول كرة إلى الثاني عند حافة المنطقة فهيأها لنفسه على صدره وتوغل داخلها قبل أن يتابعها على يسار الحارس (في الدقيقة 37).

وهو الهدف الثالث لإبراهيموفيتش في المسابقة هذا الموسم بعد ثنائيته في مرمى أوكسير (2-صفر) في الجولة الأولى.

وفي المجموعة الخامسة، انتزع بايرن ميونيخ فوزا غاليا وبشق النفس من بال السويسري2-1، هو الثاني له بعد الأول على روما.

وفي المجموعة ذاتها، استعاد روما توازنه بفوزه على كلوب كلوج الروماني 2-1.



تألق إنجليزي

صراع على الكرة من مباراة تشلسي ومارسيليا (الفرنسية)
وعلى ملعب ستامفورد بريدج في لندن، منح القائد جون تيري التقدم لتشلسي على مارسيليا الفرنسي بضربة رأسية إثر ركلة ركنية انبرى لها غايل كاكوتا في الدقيقة السابعة . وأضاف نيكولا أنيلكا الهدف الثاني في الدقيقة 28 من ركلة جزاء.

وفي المجموعة ذاتها، عزز سبارتاك موسكو حظوظه في التأهل إلى الدور الثاني بتغلبه على زيلينا بثلاثة أهداف تناوب على تسجيلها البرازيليان فيريرا دا سيلفا أري (في الدقيقتين34 و61) وإيبسون (في الدقيقة 89).

وحقق الممثل الثاني للعاصمة الإنجليزية أرسنال فوزا ثمينا على مضيفه بارتيزان بلغراد، هو الثاني له بعد سداسيته في مرمى سبورتينغ براغا ضمن المجموعة الثامنة.

ونجح أرسنال في افتتاح التسجيل إثر لعبة مشتركة بين جاك ويلشير والروسي أندري أرشافين أنهاها الأخير بتسديدة قوية ( في الدقيقة 15). وأدرك كليو التعادل لبارتيزان بلغراد من ركلة جزاء (في الدقيقة 33).

وحصل أرسنال على فرصة للتقدم مجددا عندما احتسب له الحكم ركلة جزاء، بيد أن أرشافين أهدر الركلة بعدما تصدى لها الحارس فلاديمير ستويكوفيتش (في الدقيقة 57).

ونجح المغربي مروان الشماخ في منح التقدم لأرسنال بضربة رأسية ( في الدقيقة71)، قبل أن يضيف المدافع سكيلاتشي الهدف الثالث إثر ركلة ركنية انبرى لها مواطنه (في الدقيقة 82). وأهدر كليو فرصة تقليص الفارق عندما أضاع ركلة جزاء بعد دقيقة واحدة.

وفي المجموعة ذاتها، فاجأ شاختار دانيتسك مضيفه سبورتينغ براغا بهدف مطلع الشوط الثاني عندما مرر البرازيلي دوغلاس كوستا كرة بينية داخل المنطقة تابعها مواطنه أدريانو لويز بيمناه من مسافة قريبة داخل المرمى (في الدقيقة 56).

وعزز لويز تقدم شاختار بهدف ثان بالطريقة ذاتها التي سجل منها الهدف الأول إثر تلقيه كرة من دوغلاس داخل المنطقة (في الدقيقة 72)، قبل أن يختم دوغلاس المهرجان بهدف ثالث في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء. وكان شاختار قد تغلب على بارتيزان بلغراد 1-صفر في الجولة الأولى.

المصدر : الفرنسية