الكويت وإيران بنصف نهائي غرب آسيا
آخر تحديث: 2010/9/29 الساعة 13:03 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/29 الساعة 13:03 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/21 هـ

الكويت وإيران بنصف نهائي غرب آسيا

الأردني عامر خليل (يسار) والكويتي عامر فاضل في مبارة أمس (رويترز)


لحقت الكويت بإيران إلى الدور نصف النهائي من بطولة غرب آسيا السادسة لكرة القدم، فيما فقد منتخب الأردن فرصة بلوغ هذا الدور. أما المنتخب العراقي بطل آسيا فيتطلع إلى التأهل لنصف النهائي من بوابة نظيره الفلسطيني.

وعجز المنتخب الأردني وصيف حامل اللقب الثلاثاء عن بلوغ الدور نصف النهائي من البطولة المقامة حاليا في الأردن، وذلك بعد تعادله مع نظيره الكويتي 2-2 على ملعب مدينة الملك عبد الله الثاني شرق العاصمة الأردنية أمام أكثر من 15 ألف متفرج في ختام الدور الأول للمجموعة الثانية.

وبهذا التعادل حقق المنتخب الكويتي إنجازا بالتأهل إلى الدور نصف النهائي من البطولة في مشاركته الأولى فيها متصدرا برصيد 4 نقاط تاركا المركز الثاني للأردن بنقطتين والثالث لسوريا بنقطة واحدة.

ولحقت الكويت بإيران التي حجزت بطاقتها بتعادلها مع عمان 2-2 في ختام منافسات المجموعة الأولى. وبات المنتخب الإيراني أول المتأهلين للدور نصف النهائي بعد تصدره المجموعة الأولى برصيد 4 نقاط، بينما بقي المنتخب العماني أخيرا بنقطة واحدة والبحرين ثانية (3 نقاط).

وودعت عمان المشاركة في البطولة للمرة الثانية والبحرين المشاركة للمرة الأولى البطولة رسميا من الدور الأول.

من جهة أخرى يتطلع المنتخب العراقي إلى التأهل للدور نصف النهائي في لقائه المرتقب مع نظيره الفلسطيني في ختام مشوار الفريقين في الدور الأول.

ويحتاج المنتخب العراقي إلى التعادل أو الفوز لضمان التأهل إلى المربع الذهبي بطلا للمجموعة الثالثة مستفيدا من فوزه في مباراته الافتتاحية على اليمن 2-1.

ولا بديل لمنتخب فلسطين عن الفوز وبفارق كبير من الأهداف لتعويض خسارته أمام اليمن 1-3 في الجولة الثانية الاثنين، التي أبقت حظوظ اليمن قائمة في المنافسة على بلوغ الدور نصف النهائي أفضل ثان بانتظار نتائج بقية المباريات في المجموعتين الأخريين.

ويفتقد المنتخب الفلسطيني -الذي لم يتذوق طعم الفوز في بطولات غرب آسيا حتى الآن- جهود لاعبيه عبد اللطيف البهداري -المحترف في صفوف الوحدات الأردني- وحسام وادي لنيلهما البطاقة الحمراء في مباراة اليمن.

المصدر : الفرنسية

التعليقات