بايرن ميونيخ يأمل في استعادة ذاكرة الانتصارات في البطولة الأوروبية (الفرنسية-أرشيف)

تنطلق اليوم الثلاثاء منافسات الجولة الثانية من دور المجموعات لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بمباريات أبرزها بايرن ميونيخ الألماني مع بال السويسري ومارسيليا الفرنسي مع تشلسي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني مع أوكسير الفرنسي.
 
ويأمل بايرن ميونيخ تعويض نتائجه المخيبة محليا من البوابة القارية عندما يحل ضيفا على بال، علما بأنه قدم بداية هي الأسوأ له في الدوري المحلي منذ 30 عاما، إذ يحتل المركز التاسع برصيد 8 نقاط من مبارياته الست الأولى، وهو يبتعد بفارق 10 نقاط عن ماينتس المتصدر.
 
وفي المجموعة الخامسة أيضا، يستقبل روما الإيطالي كلوج الروماني على الملعب الأولمبي في روما الذي شهد فوزا مدويا لفريق العاصمة على أنتر ميلان بطل أوروبا 1-صفر السبت بهدف لمهاجمه المونتينيغري ميركو فوسينيتش.
 
تشلسي يتصدر الدوري الإنجليزي رغم خسارته أمام مانشستر سيتي (رويترز-أرشيف)
تشلسي ومرسيليا
وفي المجموعة السادسة، يعود المدرب ديدييه ديشان إلى تشلسي الذي سبق أن لعب في صفوفه، لكنه هذه المرة يتولى تدريب مرسيليا الذي تعثر في مباراته الأولى أمام ضيفه سبارتاك موسكو الروسي صفر-1 في الجولة الأولى.
 
وكان تشلسي قد حقق انتصارا كبيرا في الجولة الأولى على أرض زيلينا السلوفاكي 4-1 لكنه سقط للمرة الأولى في الدوري المحلي أمام مانشستر سيتي 1-صفر السبت، وهي نتيجة لم تنزله عن الصدارة نظرا لفوزه في مبارياته الخمس الأولى وتعثر مطارديه المباشرين أرسنال ومانشستر يونايتد.
 
وفي المجموعة ذاتها، يستقبل سبارتاك موسكو زيلينا السلوفاكي على ملعب لوجنيكي في العاصمة موسكو.
 
وعلى وقع تعادله المخيب مع ليفانتي (صفر-صفر) في الدوري المحلي، يحل ريال مدريد ضيفا على أوكسير ضمن المجموعة السابعة.

ريال مدريد حقق فوزه الأول في المنافسة على أياكس أمستردام (الفرنسية-أرشيف)
وكان ريال حقق فوزه الأول في المسابقة على حساب أياكس أمستردام الهولندي 2-صفر، في حين سقط أوكسير بذات النتيجة أمام مضيفه ميلان الإيطالي.
 
وفي المجموعة ذاتها، يحل ميلان ضيفا على أياكس بعد فوزه على جنوى في الدوري المحلي بهدف لمهاجمه السويدي زلاتان إبراهيموفيتش الذي يأمل في مواصلة التألق مع فريقه الجديد على الصعيد الأوروبي.
 
ويسافر أرسنال الإنجليزي إلى العاصمة الصربية بلغراد لمواجهة بارتيزان الذي لم يخسر محليا هذا الموسم، وذلك ضمن المجموعة الثامنة التي تشهد أيضا لقاء لشاختار دانيتسك الأوكراني مع سبورتينغ براغا البرتغالي على ملعب الأخير.

المصدر : وكالات