حائط صد ثلاثي من منتخب اليابان يحاول التصدي لضربة مصرية (رويترز)

تأهل منتخب مصر إلى الدور الثاني لبطولة كأس العالم للكرة الطائرة المقامة في إيطاليا رغم هزيمته أمام نظيره الياباني بشوطين مقابل ثلاثة في المباراة التي جرت مساء الاثنين ضمن الجولة الثالثة من مباريات المجموعة الأولى، في حين خسرت تونس مباراتها الثالثة على التوالي.
 
وفرط المنتخب المصري -بطل أفريقيا- في فوز كان قريبا على نظيره الياباني حيث تقدم الفريق في الشوطين الأول والثاني بنتيجة 34-32 و25-23 قبل أن يحسم الفريق الياباني -بطل آسيا- الأشواط الثلاثة الأخيرة لصالحه بنتيجة 25-19 و25-17 و15-13.
 
وتساوت مصر واليابان وإيران برصيد فوز واحد وهزيمتين لكل فريق، لكن بطلتي أفريقيا وآسيا تمكنتا من التأهل للدور الثاني لتفوقهما في نسبة نقاط الأشواط، في حين خرج المنتخب الإيراني من البطولة بعد خسارته أمام إيطاليا.

وسيلتقي المنتخب المصري في الدور الثاني مع بورتريكو ثاني المجموعة الثالثة.
 
الفرق المتأهلة
وفي المجموعة الثانية تأهلت كل من كوبا والبرازيل وإسبانيا إلى الدور الثاني حيث فجرت كوبا مفاجأة بفوزها على البرازيل حاملة اللقب 3-2 ليتصدر الفريق الكوبي ترتيب المجموعة برصيد ست نقاط، في حين احتل الفريق البرازيلي المركز الثاني برصيد خمس نقاط.
 
وتأهلت إسبانيا أيضا بعد أن احتلت المركز الثالث برصيد أربع نقاط عقب فوزها على تونس 3-1، لتتلقى تونس هزيمتها الثالثة وتخرج من البطولة.
 
وفي المجموعة الثالثة تأهلت كل من روسيا وبورتريكو والكاميرون إلى الدور الثاني حيث تصدرت روسيا المجموعة برصيد ست نقاط، واحتلت بورتريكو المركز الثاني برصيد خمس نقاط، وعبرت الكاميرون إلى الدور الثاني برصيد أربع نقاط في المركز الثالث عبر الفوز على أستراليا بـ3-1.
 
وفي المجموعة الرابعة صعدت كل من الولايات المتحدة والأرجنتين والمكسيك إلى الدور الثاني، في حين صعدت من المجموعة الخامسة كل من فرنسا والتشيك وبلغاريا، ومن السادسة كل من بولندا وألمانيا وصربيا.

المصدر : وكالات