لاعب منتخب فلسطين سليمان العبيد يقفز عاليا فوق اللاعب اليمني أوسم عمر (الفرنسية)
 
فاز المنتخب اليمني على نظيره الفلسطيني 3-1 أمس الاثنين في المباراة التي جرت بينهما على ملعب مدينة الملك عبد الله الثاني في القويسمة بعمان في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في النسخة السادسة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم.
 
وسجل لليمن علي النونو هدفين أحدهما من ركلة جزاء، في حين سجل هيثم الأصبحي الهدف الثالث، وسجل سليمان العبيد هدف فلسطين.
 
وكان اليمن خسر أمام العراق 2-1 في الجولة الأولى.
 
وتشارك تسعة منتخبات في البطولة لأول مرة وزعت على 3 مجموعات يتأهل بطل كل منها إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان إلى نصف النهائي على أن تتقاسم المنتخبات المتأهلة قيمة الجائزة التي تصل إلى 150 ألف دولار.
 
ويحتاج العراق إلى التعادل مع فلسطين الأربعاء المقبل لضمان التأهل إلى المربع الذهبي، في حين يتعين على اليمن انتظار ما تسفر عنه نتائج باقي المجموعات لحسم بطاقة التأهل كأفضل ثان.
 
مجريات المباراة
وبقيت نتيجة المباراة سلبية حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الأول حيث تعرض الأصبحي لعرقلة احتسب على أثرها الحكم الأردني ناصر درويش ركلة جزاء نفذها النونو بنجاح أرضية في شباك الحارس الفلسطيني رمزي صالح في الدقيقة 43.
 
وزادت محنة المنتخب الفلسطيني مع طرد مدافعه عبد اللطيف البهداري لنيله الإنذار الثاني إثر مخاشنة للحارس اليمني سالم عوض.
 
صراع على الكرة بين الفلسطيني إسماعيل العمور (خلف) واليمني زاهر الفضلي (الفرنسية)
وفي الشوط الثاني عزز المنتخب اليمني تقدمه بتسديدة للأصبحي سكنت في الزاوية اليسرى في الدقيقة 63.
 
وقلص المنتخب الفلسطيني الفارق بعدما توغل فهد العتال في الجهة اليمنى وعكس كرة داخل منطقة الجزاء تابعها سليمان العبيد بطريقة مقصية رائعة فسكنت الزاوية البعيدة عن الحارس سالم عوض في الدقيقة 80.
 
لكن المنتخب اليمني عمق جراح منافسه وأعاد الفارق إلى سابق عهده عن طريق النونو الذي استثمر عرضية أرضية من خالد عبيد عالجها في الشباك الفلسطينية في الدقيقة 88. ورفع النونو رصيده إلى ثلاثة أهداف في البطولة.
 
وتلتقي غدا إيران حاملة اللقب مع عمان في ختام الدور الأول (المجموعة الأولى)، والأردن مع الكويت (المجموعة الثانية).

المصدر : وكالات