صراع على الكرة بين لاعب بايرن ميونيخ مارك فان بوميل وماركو من ماينتس (الفرنسية)

حقق فريق ماينتس فوزه السادس على التوالي بالدروي الألماني لكرة القدم، ليعزز تصدره للمسابقة وتغلب على مضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 2-1 في الجولة السادسة للبطولة.

وبكر ماينتس مفاجأة البطولة الحالية في هز شباك مضيفه بواسطة التونسي سامي العلاقي في الدقيقة 15, قبل أن يضغط الفريق البافاري بكل قواه ليحقق هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة من الشوط الأول.
 
ومنح المجري آدم سالاي النقاط الثلاث والفوز السادس على التوالي لماينتس بعد أن استثمر كرة من الشاب أندريه سكورله الذي سيدافع عن ألوان باير ليفركوزن اعتبارا من الموسم المقبل (77). وارتفع رصيد ماينتس إلى 18 نقطة، مقابل 8 فقط لبايرن ميونيخ.
 
وفي مباراة ثانية, تفادى شالكه وصيف البطل خسارة خامسة هذا الموسم وأولى بعد فوزه في المرحلة السابقة على مضيفه فرايبوغ 2-1، بتعادله مع بروسيا مونشنغلادباخ 2-2 بفضل الإسباني راؤول غونزاليس.
 
وتقدم مونشنغلادباخ عبر فيليب دامز في الدقيقة 15, قبل أن يعزز الأميركي مايكل برادلي تقدم الضيوف بالهدف الثاني مستفيدا من تمريرة زميله ماركو ريوس في الدقيقة 43.
 
ولم يستطع شالكه قلب النتيجة لمصلحته في الشوط الثاني واكتفى بإدراك التعادل، فقلص الفارق عبر الهولندي كلاس يان هونتيلار الذي تابع كرة نفذها كريستوف ميتسلدر من ركلة ركنية (52)، ثم تعادل له راؤول الذي سجل هدفه الأول في البوندسليغا في الدقيقة 87.
 
بقية النتائج
فاز بروسيا دورتموند على مضيفه سانت باولي 3-1, فيما حسم فيردر بريمن مباراة دربي الشمال ضد جاره هامبورغ في مصلحته بتعادله 2-2.

ومني شتوتغارت صاحب المركز الأخير بهزيمة قاسية أمام باير ليفركوزن 1-4. وفاز إينتراخت فرانكفورت على ضيفه نورمبرغ 2-صفر.

المصدر : وكالات