خطوة مهمة لمرسيليا بدوري فرنسا
آخر تحديث: 2010/9/26 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/26 الساعة 18:48 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/18 هـ

خطوة مهمة لمرسيليا بدوري فرنسا

لاعبو سانت إتيان يحتفلون بالفوز والصدارة (الفرنسية)

حقق مرسيليا حامل اللقب قفزة مهمة وضعته في المركز الخامس مؤقتا على حساب سوشو ونيس بعد فوزه على الأول 2-1 وخسارة الثاني أمام ضيفه رين 1-2 في افتتاح المرحلة السابعة من الدوري الفرنسي لكرة القدم.
وتقدم مرسيليا بهدفين نظيفين سجل الأول في الشوط الأول عن طريق النيجيري تاييه تايوو بعد تمريرة من الغاني أندريه أيوو في الدقيقة 19، وأضاف الأرجنتيني لوتشو غونزالس الهدف الثاني في الدقيقة 61, قبل أن يقلص نيكولا موريس بيلاي الفارق في الدقيقة 76.
 
وتراجع سوشو من المركز الخامس إلى السابع وله 10 نقاط، في حين رفع مرسيليا رصيده إلى 11 نقطة وبقي متقدما بفارق الأهداف على مونبلييه الذي تغلب على أرل أفينيون الوافد الجديد 3-1.
 
وكما في المباراة الأولى تقدم مونبلييه بهدفين نظيفين سجلهما أوليفييه جيرو من ركلة جزاء تسبب بها سباستيان بيوسل لارتكابه خطأ ضد يونس بن هندة.
 
وأعاد الدولي السنغالي سليمان كامارا الأمور إلى نصابها بتسجيله الهدف الثالث لأصحاب الأرض بعد كرة في العمق من بنجامين إسطنبولي.
 
بقية النتائج
سقط نيس أمام رين 1-صفر ليتراجع إلى المركز التاسع (9 نقاط)، في حين ارتقى الفائز إلى المركز الثاني برصيد 15 نقطة بفارق نقطة واحدة خلف سانت إتيان الذي تمسك بالصدارة بفوزه على مضيفه ليون بطل الدوري 7 مرات متتالية (2002-2008) 1-صفر.
 
وتقدم رين بواسطة ستيفن دالما، وقبل أن يدرك نيس التعادل عن طريق الصربي دانيال ليوبويا بمساعدة أنطوني مونييه. وفي الشوط الثاني، أعاد الكولومبي فيكتور هوغو مونتانيو التقدم لرين بعد مجهود فردي أنهاه في الشباك.

نتيجة مخيبة
تابع ليون نتائجه المتواضعة وتعرض لسقطة جديدة على يد ضيفه سانت إتيان المتصدر بهدف وحيد سجله ديميتري باييه من ركلة حرة، فرفع الأخير رصيده الشخصي إلى 7 أهداف في صدارة ترتيب الهدافين وأوقف رصيد الفريق المضيف عند 5 نقاط في المركز التاسع عشر قبل الأخير.
 
بقية المباريات
فاز لوريان على ضيفه موناكو 2-1, في حين تعادل كاين مع ضيفه بوردو بطل الموسم قبل الماضي. وتختتم المرحلة اليوم فيلتقي تولوز مع ليل، وبرست مع فالنسيان، ولنس مع باريس سان جيرمان.
المصدر : وكالات

التعليقات