هوار ملا محمد (يسار) يحاول المرور من لاعب المنتخب اليمني منصر باحاج (رويترز)

فاز المنتخب العراقي بطل آسيا على نظيره اليمني 2-1 على ملعب مدينة الملك عبد الله الثاني في القويسمة بعمان في الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة من بطولة غرب آسيا لكرة القدم.
 
وتقدم علي النونو بهدف مبكر للمنتخب اليمني في الدقيقة العاشرة ورد المنتخب العراقي بهدفين في الشوط الثاني سجلهما سامال سعيد وهوار ملا محمد في الدقيقة 49 و72.
 
وبذلك استطاع المنتخب العراقي تحويل تأخره بهدف في الشوط الأول إلى فوز ثمين في الشوط الثاني، بفضل التغييرات التي أجراها المدير الفني الألماني فولفغانغ سيدكه، خاصة بعد نزول المهاجم مصطفى كريم في الشوط الثاني الذي شكل مع نشأت أكرم وهوار ملا محمد خطورة فائقة ومستمرة على المرمى اليمني.
 
وقدم المنتخب اليمني عرضا رائعا في الشوط الأول، حيث نجح في إغلاق منطقة جزائه أمام المحاولات الهجومية من لاعبي العراق، كما شكل علي النونو وزملاؤه خطورة كبيرة على المرمى العراقي من خلال الهجمات المرتدة السريعة التي أسفرت إحداها عن هدف التقدم في الدقيقة العاشرة.
 
وشهدت الدقيقة 87 طرد اللاعب محمد قابل مدافع المنتخب العراقي للحصول على الإنذار الثاني بسبب الخشونة مع علي النونو. ولكن الوقت لم يسعف المنتخب اليمني لاستغلال التفوق العددي من أجل تحقيق التعادل.
 
وتضم المجموعة الثالثة إلى جانب اليمن والعراق فلسطين والثانية الأردن المضيف وسوريا والكويت، في حين تضم الأولى إيران والبحرين وسلطنة عمان.
 
ويتأهل حسب نظام البطولة أبطال المجموعات الثلاث -إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان- إلى نصف النهائي، على أن تتقاسم المنتخبات المتأهلة قيمة الجائزة التي تصل إلى 150 ألف دولار.

المصدر : وكالات