الإسباني ألونسو يعتلي منصة التتويج (الفرنسية)

فاز الإسباني فرناندو ألونسو (فيراري) بالمركز الأول في سباق جائزة سنغافورة الكبرى، المرحلة الـ15 من بطولة العالم لسيارات فورمولا واحد، اليوم على حلبة مارينا باي في مدينة سنغافورة.

وقطع ألونسو اللفات الـ61 البالغة مسافتها 309.316 كلم 1.57.53579 ساعة، أي بمعدل سرعة وسطي 157.422 كلم/ساعة، وتقدم على سائقي ريد بول رينو الألماني سيباستيان فيتل، والأسترالي مارك ويبر الذي اصطدم مع البريطاني لويس هاميلتون سائق ماكلارين مرسيدس في اللفة 36، ما أدى إلى خروج الأخير من المنافسة بعد تعرض سيارته لعطل ميكانيكي.
 
ووقع الحادث عندما حاول هاميلتون بطل 2008 والثاني في ترتيب بطولة العالم قبل هذه المرحلة، تخطي ويبر متصدر الترتيب العام الذي كان بدوره يهم لتخطي إحدى السيارات المتأخرة.
 
وسار هاميلتون الرابع في السباق وويبر الثالث جنبا إلى جنب حتى المنعطف التالي، حيث كان الأسترالي من الداخل، فعاد واصطدم بالبريطاني الذي اضطر إلى الخروج بعد عدة مئات من الأمتار.
 
وشهد السباق عدة انسحابات لأسباب مختلفة بدأها فيتانطونيو، تبعه مواطنه يارنو تروللي (اللفة 28)، والبرازيلي برونو سينا (اللفة 30)، والياباني كاموي كوباياشي (31)، والنمساوي  كريستيان كلين (32)، وهاميلتون، والألماني نيك هيدفيلد الذي عاد إلى المشاركة بدلا من الإسباني بدرو دي لا روزا ضمن فريق ساوبر (37)، وأخيرا الألماني تيمو غلوك (50).

المصدر : وكالات