اللاعب البحريني صالح محمدي يقفز للسيطرة على الكرة (الفرنسية)

فاز المنتخب الإيراني حامل اللقب بثلاثية نظيفة على نظيره البحريني على ملعب مدينة الملك عبد الله في افتتاح منافسات المجموعة الأولى لبطولة غرب آسيا لكرة القدم الجمعة التي تستضيفها العاصمة الأردنية حتى الثالث من أكتوبر/تشرين الأول.
 
 سيطر المنتخب الإيراني على المجريات بعد أن بدأ المباراة مهاجما حتى تمكن هادي عقيلي من تسجيل الهدف الأول برأسية إثر كرة عرضية أودعها الشباك في الدقيقة 36، قبل أن يضيف اللاعب نفسه الهدف الثاني مسددا كرة مرفوعة من ركلة ركنية في الدقيقة 38.
 
وفي الدقائق الأولى من زمن الشوط الثاني، عزز المنتخب الإيراني تقدمه بالهدف الثالث بعدما كسر بولادي مصيدة التسلل وتقدم لمواجهة الحارس وسدد الكرة من مسافة  قريبه على يساره (47).
 
 وضمن منافسات المجموعة الثانية على ملعب الملك عبد الله الثاني ذاته تعادل المنتخب السوري مع نظيره الأردني المضيف بهدف لكل منهما.
 
تقدم الفريق الأردني بهدف حمل توقيع عبد الله ذيب في الدقيقة 14، وقبل  نهاية المباراة بعشر دقائق أدرك محمد زينو التعادل لسوريا. وتضم المجموعة الثانية أيضا الكويت، والثالثة العراق واليمن وفلسطين، في حين تضم الأولى إلى جانب إيران والبحرين سلطنة عمان.
 
ويتأهل حسب نظام البطولة أبطال المجموعات الثلاث إضافة إلى صاحب أفضل مركز ثان إلى نصف النهائي على أن تتقاسم المنتخبات المتأهلة قيمة الجائزة التي تصل إلى 150 ألف دولار.

المصدر : الفرنسية