بطولة العالم للطائرة تنطلق بإيطاليا
آخر تحديث: 2010/9/24 الساعة 10:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/16 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/9/24 الساعة 10:12 (مكة المكرمة) الموافق 1431/10/16 هـ

بطولة العالم للطائرة تنطلق بإيطاليا

تارينتو الإيطالي فاز ببطولة العالم للأندية للكرة الطائرة التي نظمتها قطر عام 2009 (الفرنسية-أرشيف)

تنطلق غدا السبت منافسات بطولة العالم الـ17 للكرة الطائرة رجال التي تستضيفها إيطاليا حتى العاشر من أكتوبر/تشرين الأول المقبل.
 
ويشتعل الصراع على مدار أكثر من أسبوعين بين 24 منتخبا من خمس قارات مختلفة، وتشهد البطولة 78 مباراة تقام في عشر مدن مختلفة، هي العاصمة روما وميلانو وتورينو وأنكونا وكاتانيا وفلورنسا ومودينا وريجيو كالابريا وفيرونا وتريستي.
 
وقسمت المنتخبات المشاركة إلى ست مجموعات، تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، حيث وضع المنتخب الإيطالي ممثل الدولة المضيفة على قمة المجموعة الأولى التي تضم معه منتخبات اليابان وإيران ومصر، بينما تضم المجموعة الثانية منتخبات إسبانيا وكوبا وتونس والبرازيل حامل اللقب.
 
وتضم المجموعة الثالثة منتخبات أستراليا وبورتوريكو والكاميرون وروسيا، وتضم المجموعة الرابعة منتخبات الأرجنتين والمكسيك والولايات المتحدة وفنزويلا.
 
ويتنافس المنتخب التشيكي في المجموعة الخامسة مع منتخبات الصين وفرنسا وبلغاريا، بينما تضم المجموعة السادسة منتخبات بولندا وألمانيا وكندا وصربيا.
 
ومع ارتفاع مستوى اللعبة بشكل كبير في السنوات الماضية، ينتظر أن تشهد البطولة تنافسا شديدا بين العديد من المنتخبات، خاصة أن المنتخب الإيطالي سبق له الفوز باللقب ثلاث مرات، كانت جميعها في حقبة التسعينيات من القرن الماضي، ويسعى الفريق إلى استغلال إقامة البطولة على أرضه هذه المرة لاستعادة اللقب العالمي.
 
وتشهد البطولة مشاركة منتخبين عربيين فقط هما مصر وتونس، حيث تأهلا عن القارة الأفريقية التي تشارك في البطولة الحالية بثلاثة منتخبات فقط ويأتي المنتخب الكاميروني ممثلها الثالث.
 
ويستهل المنتخب البرازيلي حملة الدفاع عن لقبه بمواجهة المنتخب التونسي، بينما يستهل المنتخب الإيطالي صاحب الأرض مسيرته في البطولة بمواجهة نظيره الياباني.
 
وفي بقية مباريات اليوم الأول، تلتقي مصر مع إيران، وبولندا مع كندا، وفرنسا مع التشيك، وروسيا مع الكاميرون، وفنزويلا مع الأرجنتين، وإسبانيا مع كوبا، وألمانيا مع صربيا، والولايات المتحدة مع المكسيك، وأستراليا مع بورتوريكو، وبلغاريا مع الصين.
المصدر : الألمانية

التعليقات