لاعبو برشلونة يحتفلون بالفوز (الأوروبية)

واصل برشلونة حامل اللقب صحوته وحقق فوزه الثاني على التوالي والثالث هذا الموسم، عندما تغلب على ضيفه سبورتينغ خيخون 1-صفر في المرحلة الرابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

ويعتبر هذا هو الفوز الأول لبرشلونة على أرضه هذا الموسم في الدوري، بعدما سقط في مباراته الأولى على ملعب "كامب نو" أمام هيركوليس أليكانتي الصاعد حديثا إلى دوري الأضواء صفر-2 في المرحلة الثانية.

ورفع برشلونة رصيده إلى 9 نقاط في المركز الثالث بفارق نقطة واحدة خلف غريمه التقليدي ريال مدريد المتصدر الذي سحق إسبانيول برشلونة بثلاثية نظيفة الثلاثاء الماضي في افتتاح المرحلة.

وضغط برشلونة منذ البداية وكاد يفتتح التسجيل في مناسبتين من تسديدة قوية لدافيد فيا تصدى لها الحارس إيفان أكويار على دفعتين (5)، وأخرى لأندريس أنييستا أبعدها أكويار إلى ركنية (10).

وتوالت هجمات برشلونة على مرمى أكويار, إلى أن نجح في هز شباك خصمه في الدقيقة 49 عبر دافيد فيا الذي كسر مصيدة التسلل.

مباراة ثانية
فرمل أتليتكو مدريد مضيفه فالنسيا المتصدر السابق وحرمه من تحقيق الفوز الرابع على التوالي عندما أرغمه على التعادل 1-1.

وكان أتليتكو مدريد في طريقه إلى إلحاق الخسارة الأولى بفالنسيا وتقديم هدية لجاره ريال مدريد بالانفراد بالصدارة، عندما تقدم بهدف للبرتغالي سيماو سابروسا في الدقيقة 19، إلا أن فالنسيا ضغط بقوة وسنحت له عدة فرص لإدراك التعادل.

ورفع فالنسيا رصيده إلى 10 نقاط بفارق الأهداف خلف ريال مدريد مقابل 7 نقاط لأتليتكو مدريد الذي ارتقى إلى المركز الرابع.

بقية النتائج
حقق ليفانتي فوزه الأول هذا الموسم وتخلص من المركز الأخير بتغلبه على مضيفه ألميريا بهدف وحيد سجله سيرجيو في الدقيقة 39.

وتعادل سرقسطة مع هيركوليس أليكانتي صفر-صفر. وتختتم المرحلة اليوم بلقاءات فياريال مع ديبورتيفو لا كورونيا، وخيتافي مع ملقا، وإشبيلية مع راسينغ سانتاندر.

المصدر : وكالات