كيروش أقيل بسبب النتائج السيئة في تصفيات كأس أوروبا (الأوروبية)

أعلن الاتحاد البرتغالي لكرة القدم عن تسمية باولو بنتو مدربا جديدا للمنتخب الأول خلفا لكارلوس كيروش المقال من منصبه.

وحسب إذاعة "ريناسينسا"، توصل الاتحاد إلى اتفاق مع بنتو (41 عاما) للإشراف على المنتخب حتى يوليو/تموز 2012.

ويأتي هذا الاتفاق بعد رفض ريال مدريد الإسباني السماح لمدربه جوزيه مورينيو بتولي الإشراف على منتخب البرتغال مؤقتا في مباراتيه المقبلتين ضمن تصفيات كأس أوروبا 2012 ضد الدانمارك وآيسلندا في أكتوبر/تشرين الأول المقبل.

وخاض بنتو 35 مباراة دولية مع منتخب البرتغال وشارك مع منتخب بلاده في كأس أمم أوروبا 2000 وفي كأس العالم 2002، كما حمل ألوان بنفيكا وسبورتينغ لشبونة وريال أوفييدو الإسباني سابقا، وأشرف على سبورتينغ لشبونة بين 2005 و2009 قبل أن يستقيل من منصبه في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي لسوء نتائج الفريق.

وكان الاتحاد البرتغالي أعلن في التاسع من الشهر الحالي إقالة كيروش من منصبه بسبب العقوبات التي فرضت عليه والنتائج السيئة التي تحققت في تصفيات كأس أوروبا 2012.

وكانت لجنة مكافحة المنشطات البرتغالية قررت الشهر الحالي إيقاف كيروش لستة أشهر بعد إهانته مسؤولين فيها أثناء معكسر المنتخب استعدادا لمونديال 2010، فهدد الأخير باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي من أجل استئناف هذا القرار، معتبرا أن العقوبة خاطئة وتعسفية.

يشار إلى أن المنتخب البرتغالي تعادل على أرضه مع نظيره القبرصي 4-4 في الجولة الأولى من التصفيات الأوروبية، فيما خسر في الثانية أمام مضيفه النرويجي صفر-1.

المصدر : وكالات