قام وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) المكلف بمتابعة ملف قطر 2022 بزيارة الأربعاء لشركة الديار القطرية المكلفة ببناء أجزاء من البنى التحتية المقرر لها أن تستضيف المونديال، ضمن اليوم الثاني من جولتهم التفقدية.
 
ومن هذه المرافق, المقرات التي ستبقى فيها المنتخبات المشاركة والوفود ولجان الفيفا والجماهير. كما تم تقديم عرض عن مشروع مطار الدوحة الجديد الذي سيكون بمثابة البوابة الرئيسية للدخول إلى قطر، بالإضافة إلى مشاريع أخرى.
 
ومن بين هذه المشاريع مشروع قطار الدوحة الذي سيربط عموم الملاعب القطرية التي ستقام عليها المباريات، وستساهم في هذا المشروع وزارة البلدية والتخطيط العمراني.
 
ونظمت لجنة ملف قطر 2022 أيضا زيارة للصحفيين الحاضرين لتغطية ومتابعة زيارة وفد الفيفا، إلى ملعب نموذجي بني خصيصا لتجريب عملية التبريد بالاعتماد على الطاقة الشمسية.
 
مباراة السد والريان
وكان وفد مفتشي الفيفا حضر الثلاثاء مباراة فريقيْ السد والريان في الجولة الأولى من الدوري القطري لهذا الموسم، ضمن برنامجه.
 
وتفقد خلالها ملعب السد المرشح لاستضافة بعض المباريات في مونديال 2022 إذا أسندت الاستضافة إلى قطر، والذي يعد من الجيل الأول من الملاعب المكيفة التي قدمتها قطر للتغلب على درجات الحرارة العالية.
 
وسبق لوفد الفيفا أن زار اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا وهولندا وبلجيكا (ملف مشترك) وروسيا وإنجلترا والبرتغال والولايات المتحدة.
 
ومن المقرر أن تعلن الفيفا في الثاني من ديسمبر/كانون الأول القادم الدولتين اللتين ستنظمان المونديالين المقبلين لعاميْ 2018 و2022.
 
وكانت جنوب أفريقيا نظمت هذا العام نهائيات كأس العالم، في حين ستحتضن البرازيل مونديال 2014.

المصدر : وكالات