لقطة من مباراة برشلونة وراسينغ سانتاندير (الفرنسية)

بدأ نادي برشلونة مشوار الدفاع عن لقبه بفوز عريض 3-صفر على مضيفه راسينغ سانتاندير في المرحلة الأولى من الدوري الإسباني لكرة القدم، في حين تعادل غريم برشلونة ريال مدريد بدون أهداف مع مضيفه ريال مايوركا.

وسجل أهداف برشلونة كل من ليونيل ميسي وأندريس أنيستا وديفد فيا، حيث افتتح ميسي التسجيل بعد مرور ثلاث دقائق، وبعده بثلاثين دقيقة أضاف أنيستا الهدف الثاني، وسجل فيا الهدف الثالث في الدقيقة 60.

وقد أضاع راسينغ سانتاندير ركلة جزاء في بداية الشوط الثاني بعد أن تصدى لها حارس برشلونة فيكتور فالديز.

ولم يتمكن نادي ريال مدريد –الذي دخل الموسم الجديد تحت قيادة المدير الفني الجديد البرتغالي جوزيه مورينيو- من الوصول إلى شباك ريال مايوركا.

 

لاعب مدريد كريستيانو رونالدو في صراع على الكرة مع لاعبين من مايوركا (الفرنسية)
وتصدى حارس مايوركا للعديد من المحاولات التي كاد نجوم ريال مدريد غونزالو هيغوين وكريستيانو رونالدو وكريم بنزيمة أن يحولوها إلى أهداف.

كما أن الثنائي الألماني سامي خضيرة ومسعود أوزيل –اللذين احتفظ بهما مورينيو على مقاعد البدلاء ولم يشركهما في اللعب إلا في اللحظات الأخيرة للمباراة- كادا يدركان مرمى الخصم.

واعترف المدير العام لريال مدريد خورخي فالدانو بأن فريقه كان "غير دقيق وافتقد إلى الإيقاع"، ولكنه اعتبر أن "المباراة في بداية الموسم بعد فترة انقطاع طويلة".

وأضاف فالدانو "لقد صنعنا العديد من الفرص الجيدة في النهاية وكنا نستحق الفوز حقا".

وفي باقي المباريات هزم إسبانيول ضيفه خيتافي (3-1)، وفاز ريال سوسييداد -العائد إلى الدرجة الأولى- على فيا ريال 1-صفر، في حين تعادل ديبورتيفو لا كورونيا مع سرقسطة بدون أهداف، وسجلت النتيجة نفسها في لقاء أوساسونا مع ألميريا.

وتختتم المرحلة الأولى من الدوري الإسباني اليوم الاثنين بلقاء أتلتيكو مدريد -بطل مسابقتي الدوري الأوروبي (يوروبا ليغ) والكأس السوبر الأوروبية- مع سبورتينغ خيخون.

المصدر : وكالات