الانتخابات أسفرت عن فوز معتصم جعفر (الثاني من اليمين) برئاسة الاتحاد (الجزيرة-أرشيف) 

الجزيرة نت-الخرطوم
 
أصدرت لجنة الحالات الطارئة بالاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الاثنين قرارا أعلنت فيه عدم الاعتراف بانتخابات الاتحاد السوداني التي جرت مؤخرا.
 
وطالبت اللجنة بإعادة هذه الانتخابات في موعد لا يتجاوز يوم 15 من الشهر الجاري، مع عدم السماح لأي مؤثرات سابقة بإعاقة سير العملية الانتخابية.
 
وهددت اللجنة -في حال عدم الالتزام بذلك- بتجميد النشاط الكروي في السودان علي مستوى الأندية والمنتخبات، إلى جانب سحب بطولة اللاعبين المحليين من السودان وإيقاف الدعم المادي نهائيا.
 
وفور تسلم سكرتير الاتحاد السوداني لكرة القدم مجدي شمس الدين لخطاب الفيفا دعا أعضاء مجلس الإدارة إلى اجتماع طارئ يعقد اليوم الثلاثاء لاتخاذ الخطوات الجديدة لمواجهة قرار الفيفا.

وكانت مفوضية الشباب والرياضة السودانية قد أعلنت الأسبوع الماضي انتخاب معتصم جعفر لرئاسة الاتحاد لكرة القدم بعد تغلبه على منافسه رئيس نادي الهلال السابق صلاح إدريس.
 
شداد تقدم بطعن للفيفا في النتائج
(الجزيرة-أرشيف)
وخلف جعفر سلفه كمال حامد شداد بعد أكثر من سبع سنوات قضاها الأخير في رئاسة الاتحاد ولجانه المختلفة.
 
كما فاز أسامة عطا المنان بمنصب أمين خزينة الاتحاد بعد منافسة مع أمين مال الاتحاد السابق صلاح حسن سعيد، بينما حل مجدي شمس الدين في منصب السكرتير العام بالتزكية حيث ظل مرتبطا باسمه لفترة طويلة من الزمن.
 
ولم ينته الأمر عند هذا، إذ ينتظر الوسط الرياضي السوداني ما يمكن أن يصدره الاتحاد الدولي لكرة القدم  من قرارات بشأن الطعون التي تقدم بها رئيس الاتحاد السابق شداد الذي اشتكى تدخل السلطات الحكومية ممثلة في مفوضية الشباب والرياضة.

المصدر : الجزيرة