المدرب الألماني سيدكا وعن يساره المدرب المساعد ناظم شاكر (الجزيرة نت)

الجزيرة نت-بغداد

يشارك المنتخب العراقي لكرة القدم في منافسات بطولة غرب آسيا السادسة التي تقام بالأردن الشهر المقبل، وذلك ضمن تحضيراته لنهائيات كأس آسيا التي تقام العام المقبل في قطر والتي يحمل لقبها.

وكان العراق تعاقد مع المدرب الألماني سيدكا لقيادة منتخبه الوطني ليصبح ثالث ألماني يتولى هذه المهمة.

واعتبر رئيس اللجنة الأولمبية رعد حمودي في تصريحات للجزيرة نت، أن التعاقد مع سيدكا جاء ضمن خطة تهيئة الفريق للدفاع عن لقبه مؤكدا بالوقت نفسه الحاجة لترتيب معسكرات تدريبية مناسبة للفريق قبل النهائيات الآسيوية.

من جانبه، يشير المدرب المساعد للمنتخب ناظم شاكر، إلى أنه سيتم استدعاء لاعبين جدد لتدعيم صفوف الفريق قبل منافسات غرب آسيا وكذلك بطولة كأس الخليج التي تعتبر هي الأخرى بمثابة إعداد لكأس آسيا.

ويبدي أحمد راضي عضو البرلمان ونجم الكرة السابق تفاؤله بمستقبل المنتخب الوطني، لكنه يعبر عن مخاوفه من كون أغلب اللاعبين محترفين بالخارج مما يصعب مهمة المدرب في متابعتهم.

شيرزاد مجيد (الجزيرة نت)
دعم المنتخب
ويوصي نجم المنتخب نشأت أكرم بضرورة إجراء مباريات ودية على مستوى جيد ضمن الاستعداد لكأس آسيا، مؤكدا للجزيرة نت أن الفائدة تكون أكبر إذا كانت هذه المباريات على مستوى عالمي.

أما رئيس نادي كركوك شيرزاد مجيد، فيطالب وزارة الرياضة والشباب بدعم المنتخب الوطني في مشاركاته الخارجية، مؤكدا أنها الركيزة الأساسية لسمعة العراق الرياضية في المحافل الدولية. 

وعبر مجيد عن مخاوفه من عدم كفاية الاستعدادات بالنظر إلى قلة الدعم المادي والمعنوي للفريق، مضيفا أنه يخشى أيضا أن تكون مشكلة انتخابات اتحاد الكرة قد أثرت على معنويات اللاعبين واستعداداتهم.

المصدر : الجزيرة