الفيفا يمدد لاتحاد القدم العراقي
آخر تحديث: 2010/8/2 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/2 الساعة 14:54 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/22 هـ

الفيفا يمدد لاتحاد القدم العراقي

قرار الفيفا يتيح للمنتخب العراقي التحضير للدفاع عن لقبه بطلا لكأس آسيا (الفرنسية-أرشيف)

وافق الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) على السماح لمسؤولي اتحاد كرة القدم العراقي بالبقاء في مناصبهم سنة إضافية للتحضير لانتخابات الاتحاد بعد أن تسبب نزاع بشأن مكان انعقاد الانتخابات بعدم إجرائها حسب الموعد النهائي الذي قرره الفيفا سابقاً.
 
ويزيل قرار الفيفا اليوم المخاوف من تعليق عضوية العراق وحرمانه من المشاركات الدولية، كما أنه يسمح للمنتخب الوطني بالتحضير للدفاع عن لقبه بطلا لكأس آسيا في يناير/كانون الثاني المقبل.
 
وكان الفيفا قد هدد بتعليق عضوية العراق في حال استمرار ما وصفه بـ"التدخل الحكومي بشؤون الاتحاد العراقي للعبة" و"تعطيل سير انعقاد مؤتمره الانتخابي" الذي كان مقررا عقده في أربيل شمالي العراق يوم 24 يوليو/تموز الماضي وذلك بعد أن تمسكت اللجنة الأولمبية ووزارة الشباب العراقيتان بأن تقام الانتخابات في بغداد.
 
وتفاديا لعقوبات محتملة من الفيفا توصل طرفا النزاع على رئاسة اتحاد كرة القدم العراقي في 26 يوليو/تموز الماضي إلى اتفاق يقضي بتأجيل مفتوح لانتخابات الاتحاد.
 
وقال الفيفا في قراره اليوم إنه مدد ولاية الإدارة الحالية لاتحاد كرة القدم العراقي حتى يوليو/تموز 2011، على أمل أن يسمح الموعد الجديد لطرفي النزاع في أربيل وبغداد بتسوية خلافاتهما والتحضير لانتخابات جديدة.
 
ويتنافس على رئاسة الاتحاد نجما منتخب العراق في السبعينيات والثمانينيات من القرن الماضي، حسين سعيد -المقيم في عمان بالأردن- وفلاح حسن، المقيم بالولايات المتحدة الأميركية والعائد إلى بغداد مؤخرا.
 
وأرجع مسؤولون في الاتحاد العراقي أسباب إصرار الفيفا على إجراء الانتخابات في أربيل بدلا عن بغداد إلى عدم استقرار الأمن.
المصدر : الجزيرة + أسوشيتد برس

التعليقات