فيفا يشيد بملف روسيا للمونديال
آخر تحديث: 2010/8/19 الساعة 19:39 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/19 الساعة 19:39 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/10 هـ

فيفا يشيد بملف روسيا للمونديال

وفد فيفا (يسار) في ضيافة الوفد الروسي برئاسة رئيس الوزراء فلاديمير بوتين (الفرنسية)

أشاد وفد مفتشي الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اليوم الخميس بملف روسيا لاستضافة نهائيات كأس العالم، وأبدى إعجابه بالتزام رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين بالاستضافة.
  
ويأتي ذلك بعد زيارة استمرت أربعة أيام إلى روسيا التي كانت المحطة الخامسة في جولة الوفد بالدول التي أعلنت ترشيحها لاستضافة مونديالي 2018 و2022.
 
وقال رئيس الوفد هارولد ماين-نيكولز، وهو رئيس الاتحاد التشيلي لكرة القدم، إن الوفد تلقى دعما كاملا وحصل على معلومات كثيرة في جميع المدن التي زارها بما يمكن من إعداد تقرير موضوعي وعادل.
 
وأشاد ماين نيكولز خصوصا باللقاء مع رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين الثلاثاء الماضي، وقال إنه كان ناجحا جدا، حيث قدم بوتين دعما حكوميا واضحا لحملة استضافة كأس العالم.
 
وتعهد بوتين بتقديم كل الضمانات الحكومية الممكنة في حالة حصول روسيا على الاستضافة، ومن ضمن ذلك تطبيق نظام دخول بدون تأشيرات للمشاركين والضيوف في كأس العالم.
 
قائمة المتنافسين
يذكر أن وفد فيفا قام بالفعل بزيارة اليابان وكوريا الجنوبية وأستراليا، وكذلك هولندا وبلجيكا اللتين تقدمتا بملف مشترك، وتبقى أمامه زيارة إنجلترا وإسبانيا والبرتغال (ملف مشترك) والولايات المتحدة وقطر.

ومن المقرر أن يضع الوفد تقريرا عن الملفات التسعة المتقدمة لاستضافة مونديالي 2018 و2022 أمام المكتب التنفيذي للفيفا المؤلف من 24 عضوا، والذي سيجتمع في الثاني من ديسمبر/كانون الأول المقبل بزيوريخ لاختيار الملفين الفائزين.
 
وقدمت الدول الآسيوية، قطر وكوريا الجنوبية واليابان واستراليا، ملفاتها لاستضافة مونديال 2022 فقط، في حين يسير الاتجاه نحو إسناد مونديال 2018 لأوروبا، علما بأن مونديال 2014 سيقام بالبرازيل بعد أن استضافت جنوب أفريقيا مونديال 2010 الذي فازت به إسبانيا.
المصدر : الفرنسية

التعليقات