موراي وفيدرر بنهائي بطولة تورنتو
آخر تحديث: 2010/8/15 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/15 الساعة 14:41 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/5 هـ

موراي وفيدرر بنهائي بطولة تورنتو

البريطاني أندي موراي (يمين) أطاح بالإسباني رافايل نادال من البطولة الكندية (الفرنسية)

حجز البريطاني أندي موراي مقعده في نهائي بطولة تورنتو الكندية الدولية للتنس، سادس الدورات التسع الكبرى بعدما تغلب على الإسباني رافايل نادال ليضرب موعدا مع السويسري روجيه فيدرر الذي فاز على الصربي نوفاك ديوكوفيتش.
 
وقدم موراي المصنف رابعا وحامل اللقب عرضا جيدا ليفوز بالمجموعة الأولى 6-3، ثم واصل تفوقه في المجموعة الثانية وفاز بها 6-4 ليخرج نادال المصنف أول من الدور نصف النهائي للبطولة البالغ مجموع جوائزها 2.43 مليون دولار التي تمنح الفائز بلقبها 1000 نقطة.
 
وفي وقت سابق من السبت كان فيدرر المصنف ثالثا قد نجح في بلوغ النهائي بعدما حقق فوزا صعبا على ديوكوفيتش المصنف ثانيا بمجموعتين لواحدة 6-1 و3-6 و7-5.

يشار إلى أن هذه هي المرة الأولى منذ العام 1987 التي يتأهل فيها المصنفون الأربعة الأوائل إلى نصف نهائي الدورة الكندية، علما بأن فيدرر ضمن العودة إلى المركز الثاني في التصنيف العالمي بصرف النظر عن نتيجته في المباراة النهائية.
 
بطولة سينسيناتي
على صعيد آخر، تأهلت لاعبة التنس الروسية ماريا شارابوفا إلى المباراة النهائية لبطولة سينسيناتي المفتوحة لتنس السيدات بعد تغلبها على مواطنتها أنستاسيا فاليوتشينكوفا بمجموعتين لواحدة.
 
وستلتقي شارابوفا المصنفة عاشرة مع البلجييكية كيم كليسترز المصنفة رابعة التي حجزت مكانها في نهائي البطولة المقامة بولاية أوهايو الأميركية، بعد انسحاب منافستها الصربية أنا إيفانوفيتش.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات