برشلونة قد يغيب عنه أغلب نجومه في مباراة السبت (الفرنسية-أرشيف)

يرفع فريقا إشبيلية وبرشلونة الستار اليوم السبت لبدء فعاليات الموسم الجديد لكرة القدم الإسبانية عندما يلتقيان اليوم في مباراة الذهاب بكأس السوبر الإسباني.

ولم يخض برشلونة الاستعدادات الكافية للمباراة، وذلك لمشاركة عدد كبير من نجومه مع المنتخب الإسباني في نهائيات كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا، ثم انضمامهم مجددا لصفوف المنتخب وسفرهم معه إلى المكسيك حيث خاض الفريق مباراة ودية هناك الأربعاء الماضي.

ويخوض برشلونة هذه المباراة بصفته الفائز بلقب الدوري في الموسم الماضي، أما إشبيلية فلكونه فاز بكأس ملك إسبانيا، وتقام مباراة الإياب على ملعب "كامب نو" في برشلونة يوم 21 أغسطس/آب الحالي.

وفاز برشلونة بلقب الدوري بفارق ثلاث نقاط أمام منافسه التقليدي ريال مدريد، في حين هزم إشبيلية أتليتيكو مدريد بكأس ملك إسبانيا.

واعترف المدير الفني لبرشلونة جوسيب غوارديولا بأن الفريق لم يستعد بشكل جيد للمباراة، لكنه قال "سنلعب بشكل جيد قدر المستطاع".

ومما يصعب مهمة غوارديولا أن معظم نجوم فريقه سافروا ضمن صفوف المنتخب الإسباني إلى المكسيك حيث خاض الفريق مباراة ودية تعادل فيها الفريقان 1-1، ولن يشاركوا على الأرجح في مباراة كأس السوبر لأن المنتخب الإسباني لم يعد إلى مدريد إلا يوم أمس الجمعة.

وينتظر أن يستعين غوارديولا في مباراة السبت بعدد من اللاعبين الشبان، ومنهم ألبرت فونتاس وجوناثان دوس سانتوس وتياغو.

المصدر : الألمانية