يانكوفيتش تفقد لقب دورة سينسيناتي
آخر تحديث: 2010/8/13 الساعة 18:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/4 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/13 الساعة 18:10 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/4 هـ

يانكوفيتش تفقد لقب دورة سينسيناتي

يانكوفيتش واصلت نتائجها المخيبة منذ عودتها للملاعب بعد الإصابة (الفرنسية-أرشيف)

فقدت الصربية يلينا يانكوفيتش المصنفة أولى لقبها بطلة لدورة سينسيناتي الأميركية الدولية لكرة المضرب البالغة جوائزها مليوني دولار، بخسارتها الخميس بالدور الثالث أمام الأوزبكية أكغول أمانمورادوفا الصاعدة من التصفيات بنتيجة 6-7 (3-7) و4-6.
 
وكانت يانكوفيتش أحرزت لقب هذه الدورة العام الماضي بفوزها على الروسية دينارا سافينا بسهولة 6-4 و6-2 في المباراة النهائية.
 
وحققت أمانمورادوفا 12 إرسالا نظيفا من دون أخطاء مزدوجة. وقالت "لم أكن أتوقع أن أذهب إلى هذا الحد في البطولة" مضيفة "كنت أعرف أن المنافسة في سينسيناتي قوية جدا، لكونها الحدث الأبرز للعام الثاني على التوالي".
 
وتابعت "في العام الماضي خسرت في الدور الأول. وهذا العام، كنت آمل فقط أن أتخطى التصفيات وبعدها أرى ما سيحصل" مشيرة إلى أنها لم تنجح أبدا في السابق في الفوز على إحدى المصنفات العشر الأوليات في العالم.
 
أمانمورادوفا قالت إن الإرسال ساعدها على الاحتفاظ بطاقتها (رويترز-أرشيف)
نتائج مخيبة
أما يانكوفيتش فواصلت نتائجها المخيبة منذ عودتها إلى الملاعب الأسبوع الماضي, واكتفت بالفوز في مباراتين فقط في سينسيناتي بعد أسبوع واحد من خروجها من الدور الأول لدورة سان دييغو بعد تعافيها من إصابة في كاحلها الأيسر تعرضت لها الشهر الماضي.
 
وقالت يانكوفيتش "سبب خسارتي هو أن ضرباتي الخلفية وإرسالاتي لم تكن جيدة" مضيفة "لم يكن لدي في الواقع الكثير من الفرص. وعندما أتيحت لي بعض الفرص لم أستغلها كما يجب".
 
وأضافت أنها ارتكبت أخطاء كثيرة "ولم أفعل ما كان من المفترض أن أفعله" مؤكدة أن أمانمورادوفا كانت الأفضل.
المصدر : الفرنسية

التعليقات