الاتحاد العراقي يبحث إجراء الانتخابات
آخر تحديث: 2010/8/10 الساعة 20:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/8/10 الساعة 20:11 (مكة المكرمة) الموافق 1431/9/1 هـ

الاتحاد العراقي يبحث إجراء الانتخابات

اللجنة الأولمبية العراقية انتقدت قرار الفيفا بإقامة الانتخابات في أربيل (الفرنسية-أرشيف)

دعا الاتحاد العراقي لكرة القدم اليوم هيئته العامة لعقد اجتماع استثنائي لتحديد موعد جديد لإجراء انتخاباته بهدف اختيار أعضاء مجلس إدارة جديد لقيادته لأربع سنوات مقبلة.
 
وطالب الاتحاد في بيان تلك الهيئة بعقد اجتماع استثنائي في بغداد في 15 أكتوبر/تشرين الأول لمناقشة عدة مواضيع، منها إعادة النظر في فترة التمديد التي منحها الاتحاد الدولي وتحديد موعد جديد للانتخابات ومكانها.
 
وأكد الاتحاد في هذا الإطار "تمسكه ورغبته بإجراء انتخاباته، لأنها استحقاق يدعو إليه الجميع ويعكس مدى الرقي والتحضر في رسم مستقبل كرة القدم".
 
وكانت الفيفا مددت عمل الاتحاد العراقي لعام ينتهي في 31 يوليو/تموز 2011 بعد إخفاق الهيئة العامة بإجراء الانتخابات التي كانت مقررة في 24 من الشهر الماضي نتيجة خلاف الأعضاء حول مكان إقامتها.
 
وأصرت الفيفا على إجراء الانتخابات في مدينة أربيل شمالي العراق، في حين رفض 38 من أعضاء الهيئة العامة البالغة 63 ذلك، وفضلوا إقامتها في بغداد حيث حضر 25 من الأعضاء في أربيل.
 
وانتقدت اللجنة الأولمبية العراقية في وقت سابق قرار الفيفا بإقامة تلك الانتخابات في أربيل بدلا من بغداد، حيث هدد رئيسها رعد حمودي باللجوء إلى محكمة التحكيم الرياضي الدولية (كاس) لفض هذا النزاع مع الاتحاد الدولي الذي وصفه بأنه "سابقة خطيرة لم تألفها الدول الأخرى والاتحادات الوطنية".
المصدر : الفرنسية

التعليقات