النادي الأهلي المصري انتزع الفوز على الإسماعيلي في الوقت بدل الضائع (رويترز)

تغلب النادي الأهلي المصري على مواطنه الإسماعيلي، بينما انتزع وفاق سطيف الجزائري تعادلا ثمينا من مضيفه مازيمبي الكونغولي، في إطار الجولة الثانية من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم.
 
وقد فاز النادي الأهلي على الإسماعيلي 2-1 في المباراة التي أقيمت أمس الأحد على ملعب القاهرة الدولي ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية لدوري أبطال أفريقيا.
 
وتقدم الأهلي بهدف محمد طلعت (58) وأدرك الإسماعيلي بواسطة محمد أبو جريشه (75)، وفي الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع سجل وائل جمعة الهدف الثاني للأهلي، وسط اعتراضات من لاعبي الإسماعيلي بسبب المطالبة بضربة حرة نتيجة دفع أحمد حسن لمدافع الإسماعيلي داخل منطقة الجزاء قبل إحراز الهدف.
 
وفي نفس المجموعة كان فريق شبيبة القبائل الجزائري قد تغلب على هارتلاند النيجيري 1-صفر يوم السبت، فبقي الأول متصدرا برصيد 6 نقاط بفارق الأهداف عن الأهلي.
 
تعادل ثمين
وفي المجموعة الأولى من نفس المسابقة انتزع وفاق سطيف تعادلا ثمينا من مضيفه مازيمبي الكونغولي حامل اللقب 2-2 أمس الأحد في لوموباشي.
 
وكان مازيمبي البادئ بالتسجيل بواسطة بيدي مبينزا في الدقيقة 18، وأدرك نبيل حيماني التعادل في الدقيقة 39، ثم منح اللاعب نفسه التقدم لوفاق سطيف في الدقيقة 50، قبل أن يحصل أصحاب الأرض على ركلة جزاء انبرى لها مابي مبوتو في الدقيقة 57 وأثارت طريقة تنفيذها جدلا بشأن مخالفتها القوانين الجديدة للاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا).
 
وبهذا التعادل يحرز وفاق سطيف النقطة الأولى في الدور ربع النهائي ويعوض خسارته أمام الترجي الرياضي التونسي صفر-1 في الجولة الأولى. أما مازيمبي فسقط في فخ التعادل بعدما انتزع فوزا ثمينا من ديناموس الزيمبابوي 2-صفر في الجولة الأولى.
 
وكان الترجي التونسي قد تغلب على ديناموس 1-صفر يوم السبت وعزز موقعه في الصدارة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين أمام مازيمبي و5 نقاط أمام وفاق سطيف، بينما بقي ديناموس من دون رصيد.
 
وفي الجولة الثالثة يحل الترجي ضيفا على مازيمبي، ووفاق سطيف على ديناموس يوم 14 أغسطس/آب المقبل، على أن يستضيف الترجي مازيمبي، ووفاق سطيف ديناموس في الجولة الرابعة يومي 29 و28 من الشهر ذاته.

المصدر : الفرنسية