مدرب إسبانيا: نتطلع إلى التتويج
آخر تحديث: 2010/7/8 الساعة 17:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/27 هـ
اغلاق
خبر عاجل :الحزب الحاكم في زيمبابوي يطالب الرئيس موغابي بالاستقالة
آخر تحديث: 2010/7/8 الساعة 17:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/27 هـ

مدرب إسبانيا: نتطلع إلى التتويج

فرحة الجماهير الإسبانية استمرت حتى ساعات الصباح (الفرنسية)

نجح منتخب إسبانيا أمس في الفوز على نظيره الألماني بهدف دون رد ليتأهل لأول مرة في تاريخه إلى المباراة النهائية التي ستجمعه بالمنتخب الهولندي في بطولة كأس العالم جنوب أفريقيا 2010.

ورغم أن الإسبان سيطروا على أغلب فترات اللقاء، فإن هجماتهم ووجهت بدفاع ألماني قوي.

في تفاصيل المباراة، صنع المنتخب الإسباني -بطل أوروبا- أول فرصة له بعد مرور خمس دقائق فقط من البداية في وقت تراجع فيه المنتخب الألماني إلى الوراء.

وواصل المنتخب الإسباني الضغط وسدد بويول بالرأس بعد كرة عرضية من أندريس إنيستا من الجهة اليمنى لكنها حادت قليلا عن المرمى في الدقيقة 15.

وجاء رد الألمان عبر اللاعب بيوتر تروتشوفسكي -الذي دخل كبديل لتوماس مولر الموقوف- حيث سدد كرة قوية أنقذها ببراعة الحارس الإسباني إيكر كاسياس.

وسبب بيدرو وسيرجيو راموس الكثير من المشاكل للظهير الأيسر الألماني جيروم بواتينج حيث أرسلا الكرة أكثر من مرة من مركز الجناح إلى لاعب الوسط تشابي ألونسو الذي سدد مرتين بعيدا عن المرمى.

مع بداية الشوط الثاني، اقترب المنتخب الإسباني من التسجيل في الدقيقة 58 عندما أطلق بيدرو تسديدة تصدى لها نوير بصورة رائعة.

وظلت ألمانيا في وضع الدفاع، وقبل 17 دقيقة من نهاية زمن اللقاء عوقبت على ذلك عندما سجل بويول هدف المباراة الوحيد الذي أهل المنتخب الإسباني لأول مرة في تاريخه إلى نهاية كأس العالم.

وتعد هذه هي المرة الأولى منذ العام 1978 التي يتأهل فيها إلى الدور النهائي منتخبان لم يسبق لأي منهما الفوز باللقب.

 الصحف الإسبانية أشادت بالتأهل التاريخي لمنتخبها الوطني (الفرنسية) 
إشادة بالتميز
مباشرة بعد إعلان الحكم نهاية مباراة نصف النهائي، عاشت أمس مختلف المدن الإسبانية على إيقاع الاحتفالات التي تواصلت إلى ساعات الصباح.

ففي منطقة رامبلاس الشهيرة نظمت احتفالات صاخبة بمشاركة مئات الآلاف من محبي المنتخب الإسباني ابتهاجا بالتأهل التاريخي لأول مرة إلى نهاية كأس العالم 2010.

في المقابل أبدت وسائل الإعلام الإسبانية اليوم سعادتها البالغة بتأهل منتخب بلادها للدور النهائي بقيادة المدرب فيسنتي ديل بوسكي.

فقد أشادت مختلف الصحف بهذا الانتصار في حين أعربت العناوين الرئيسية عن إعجابها الشديد بالطريقة التي سيطرت بها إسبانيا على المباراة في ديربن منذ بدايتها وحتى النهاية.

وجاء العنوان الرئيسي لصحيفة "ماركا" المدريدية "إسبانيا، الأفضل في العالم" وتلاها عنوان آخر يقول: "ملايين الإسبان يحتفلون بالفوز في الشوارع".

ونشرت "ماركا" العديد من الصور لاحتفالات الجماهير الإسبانية التي ملأت شوارع البلاد.

كما أظهر استطلاع للرأي أجرته "موندو ديبورتيفو" بموقعها على الإنترنت اليوم الخميس أن ما لا يقل عن 89% من القراء يعتقدون أن إسبانيا ستتمكن من هزيمة هولندا في النهائي.

دل بوسكي: أركز على الاتزان والتفكير فيما هو آت (الفرنسية)
الفوز بالكأس
في أولى تصريحاته الإعلامية، قال المدرب الإسباني فيسنتي دل بوسكي -مباشرة بعد انتهاء المباراة- إن التأهل ليس أمرا كافيا، وقال "نحن كرياضيين، نتطلع إلى القمة".

دل بوسكي، وإن أشاد بأداء لاعبيه، فقد دعا إلى الاحتفال بتحقيق النجاحات "بشكل معقول ومعتدل"، مركزا على الاتزان والتفكير فيما هو آت، في إشارة إلى المواجهة المرتقبة.

وقال إن منتخب هولندا فريق "يتمتع بالتاريخ والمهارة" رغم أن أكبر إنجازاته في كأس العالم كان الخسارة في المباراة النهائية مرتين أمام ألمانيا عام 1974 وأمام الأرجنتين عام 1978، معلقا على المباراة القادمة بالقول "إننا منتخبان سيتقابلان برغبة التتويج أبطالا للعالم".

إسبانيا الأفضل
في الجهة المقابلة، قال لاعب الوسط الألماني باستيان شفاينشتايجر إن ألمانيا لم تقدم أمام إسبانيا أمس الأربعاء نفس الأداء الذي قدمته في المباراتين السابقتين أمام إنجلترا والأرجنتين في مونديال جنوب أفريقيا، لكنه أقر بتفوق إسبانيا التي وصفها بأنها "أفضل فريق في العالم".

واعترف لاعب وسط بايرن ميونيخ بعد خسارة منتخب "الماكينات" أمس بأنه "عندما تتم مواجهة أحد فرق القمة كإسبانيا لا يكون الأمر سهلا"، مشيرا إلى أن اللاعبين الألمان لم يلعبوا بالطريقة التي أرادوا منتقدا عودتهم إلى الوراء.

المصدر : وكالات

التعليقات