إسبانيا تهزم ألمانيا وتتأهل للنهائي
آخر تحديث: 2010/7/8 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/8 الساعة 01:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/27 هـ

إسبانيا تهزم ألمانيا وتتأهل للنهائي

هدف بويول في مرمى ألمانيا يؤهل إسبانيا للمرة الأولى لنهائي المونديال (الفرنسية)

حقق المنتخب الإسباني حلمه وتأهل للمرة الأولى في تاريخه إلى المباراة النهائية لبطولة كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا بعد تغلبه على المنتخب الألماني بهدف نظيف في مباراة قوية على ملعب "موزيس مابيدا" بمدينة ديربن، ليقابل هولندا في المباراة النهائية الأحد المقبل.
 
وأكدت إسبانيا بهذا الفوز أن ما تكهن به في وقت سابق خبراء في علم الرياضيات والإحصاء بفوز ألمانيا ببطولة كأس العالم ليس إلا مجرد أضغاث أحلام لا مكان لها على أرض الواقع.
 
وسجل هدف إسبانيا المدافع المخضرم كارلوس بويول في الدقيقة 73 بعدما انطلق داخل منطقة الجزاء وارتقى لكرة عرضية أرسلها تشابي ألونسو من ركلة ركنية فحولها برأسه إلى داخل الشباك.
 
وسيطر الإسبان على مجريات اللعب أغلب فترات اللقاء لكنهم واجهوا صعوبة في إنهاء الهجمات بنجاح أمام المنتخب الألماني الذي افتقد لسرعته المعتادة، كما أنهم أهدروا سلسلة من الفرص في الدقائق الأخيرة من المباراة.
 
وفي ظل تراجع الألمان، الذين خسروا نهائي كأس أوروبا 2008 أمام إسبانيا بالنتيجة نفسها إلى نصف ملعبهم، واصل المنتخب الإسباني الضغط، وكاد بويول صاحب هدف الفوز يسجل كرة برأسه أيضا في الدقيقة 15 لكن كرته حادت قليلا عن المرمى.
 
وحاول المنتخب الإسباني بشتى الطرق اختراق الدفاع الألماني، وتألق لاعبوه في التمريرات وتنفيذ الجمل التكتيكية، لكن الفريق الألماني توخى الحذر الدفاعي الشديد ولم يسمح بخطورة كبيرة تهدد مرمى مانويل نيور.

 بويول يحتفل بهدف الفوز (الفرنسية)
واستمرت الإثارة في الشوط الثاني ووصلت لقمتها في الدقيقة 58 حيث تصدى الحارس الألماني لكرة خطيرة من بيدرو، لكنه لم يمسك بها لتصل إلى ألونسو الذي هيأها إلى أندريس إنييستا فمررها عرضية كانت بحاجة فقط إلى لمسة من هداف الموندايل دافيد فيا كي تسكن الشباك لكن الأخير لم يلحق بها.

وكاد توني كروس الذي دخل بديلا لبيوتر تروخوفسكي يفتتح التسجيل لألمانيا في الدقيقة 69 عندما تلقى الكرة من تمريرة من لوكاس بودولسكي وسددها تجاه المرمى الإسباني، لكن الحارس إيكر كاسياس تصدى لها.
 
واستمر التعادل السلبي بين الفريقين مع ضغط إسباني أكثر مقابل دفاع ألماني حتى الدقيقة 73 من المباراة عندما عوقبت ألمانيا بهدف بويول، ولم يفدها ما شنته بآخر المباراة من هجمات لتعويض النتيجة لينتهي اللقاء بفوز إسبانيا 1/صفر وتتأهل للمباراة النهائية لمواجهة هولندا الأحد المقبل.
 
وتعد هذه هي المرة الأولى منذ العام 1978 التي يتأهل فيها إلى الدور النهائي منتخبان لم يسبق لأي منهما الفوز باللقب.
 
وكانت مباراة اليوم هي الـ21 بين المنتخبين، وقد حقق المنتخب الألماني ثمانية انتصارات، مقابل سبعة للمنتخب الإسباني، وتعادلا في ست مباريات.
 
وقد التقيا في كأس العالم في ثلاث مرات سابقة، وحقق المنتخب الألماني الفوز مرتين بنتيجة 2/1 في بطولتي 1966 و1982 وتعادلا 1/1 في كأس العالم 1994، قبل أن تحقق إسبانيا الفوز بمباراة الأربعاء.
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات