الياباني هوندا تمنى أن يحمل القميص رقم 10 مع نادي ريال مدريد (الفرنسية-أرشيف)

قال كيسوكي هوندا نجم منتخب اليابان في مونديال جنوب أفريقيا ولاعب وسط سسكا موسكو الروسي إنه يرغب في اللعب مع أبرز الأندية الأوروبية مع أفضلية حمل ألوان ريال مدريد الإسباني، حسب تقارير صحفية.

وسجل هوندا (24 عاما) هدفين لليابان وساهم بصنع آخر في مشوار "الساموراي الأزرق" نحو الدور الثاني في المونديال للمرة الأولى خارج أرضه.

وذكرت التقارير الصادرة الثلاثاء أن أندية ميلان الإيطالي وفالنسيا وأتلتيكو مدريد وإشبيلية الإسبانية وتشلسي ومانشستر سيتي الإنجليزيين ترغب بضم اللاعب الموهوب إلى صفوفها.

وخرجت اليابان من الدور الثاني في المونديال بركلات الترجيح أمام الباراغواي، بعد فوزها على الكاميرون والدانمارك في الدور الأول وخسارتها أمام هولندا.

وقال هوندا لطلاب في مدينة كانازاوا "أعتقد أنكم تعلمون ما هي أمنيتي.. أنا أنظر دائما نحو الأعلى".

وكان هوندا أبدى رغبته باللعب في إنجلترا أو إسبانيا، وأن يحمل القميص رقم 10 مع نادي ريال مدريد.

وبعد أربع سنوات أمضاها مع فريق ناغويا غرامبوس الياباني القوي، انتقل هوندا إلى فنلو الهولندي مطلع العام 2008 وساعده على التأهل إلى مصاف الدرجة الأولى.

وانضم في يناير/كانون الثاني الماضي إلى سسكا موسكو في صفقة كبيرة بلغت 11.5 مليون دولار أميركي، فسجل هدفا وصنع هدفا ثانيا لفوز فريقه 3-2 بمجموع المباراتين على إشبيلية الإسباني في دوري أبطال أوروبا، ليصبح أول لاعب ياباني يبلغ ربع نهائي المسابقة.

المصدر : الفرنسية