بكنباور منبهر بأداء منتخب ألمانيا
آخر تحديث: 2010/7/6 الساعة 01:46 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/6 الساعة 01:46 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/25 هـ

بكنباور منبهر بأداء منتخب ألمانيا

ألمانيا ضربت بقوة خلال مباراتيها الأخيرتين بالمونديال (الفرنسية)

عبر اللاعب الألماني السابق فرانتس بكنباور الاثنين في ديربن بجنوب أفريقيا عن انبهاره الشديد بأداء منتخب بلاده في نهائيات كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا، حيث يخوض يوم الأربعاء الدور نصف النهائي أمام إسبانيا بطلة أوروبا.

وقال "القيصر" بكنباور -المتوج بطلا للعالم مرتين كقائد عام 1974 وكمدرب عام 199-  إن "الطريقة التي يلعبون بها وأسلوب لعبهم رائعان.. الجميع يتحرك ويطلب الكرة، المنتخب يملك روحا معنوية رائعة.. لا أحد في ألمانيا كان يتوقع أن يراهم يلعبون بشكل جيد جدا.. اللاعبون يستحقون ما يحققونه".

وأضاف بكنباور "تجب العودة إلى عشرين عاما خلت لرؤية منتخب ألماني قوي ويلعب بهذا الشكل، وذلك عندما فزنا بكأس العالم عام 1990". وتابع "إنه التاريخ، يجب دائما التعويل على ألمانيا".
 
وبدأ يسرد بالتفصيل نقاط القوة التقليدية للمنتخبات الألمانية "ليس لدينا لاعبون مثل بيليه، ولكن الروح القتالية والثقافة التكتيكية، وكذلك القدرة على التركيز بأقصى حد ممكن في نهائيات كأس العالم، حيث نبلغ على الأقل ربع النهائي منذ 1954، وأخيرا الروح المعنوية للفريق".

بكنباور: لاعبونا يستحقون ما يحققونه   (الأوروبية-أرشيف)
شفاينشتايغر الأفضل
وأشاد بكنباور بوجه خاص بالمستوى الرائع الذي يقدمه لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر في البطولة وتحديدا أمام الأرجنتين، حيث كان وراء جميع الهجمات وكان وراء التمريرة الحاسمة التي سجل منها آرنه فريدريش الهدف الثالث بعد سلسلة من المراوغات.

وقال "يقدم باستيان موسما استثنائيا.. إنه النجم الجديد وأفضل لاعب في كأس العالم في الوقت الراهن.. إذا فازت ألمانيا باللقب، فسيكون مرشحا لجائزة الكرة الذهبية".

وفي معرض رده على سؤال حول وجود العديد من اللاعبين المجنسين في المنتخب الحالي، قال بكنباور "هذا المنتخب أظهر الوجه الجديد لألمانيا، وذلك بفضل (التركي الأصل مسعود) أوزيل و(التونسي سامي) خضيرة و(الغاني جيروم) بواتنغ.. الذين لم يولدوا في ألمانيا ولكن لديهم جواز سفر ألماني".

أما بالنسبة لتوقعاته بخصوص نتائج الدور نصف النهائي، فقد قال القيصر "آسف، ولكن ألمانيا/هولندا في النهائي سيكون أفضل!".
المصدر : الفرنسية

التعليقات