إقالة رئيس الاتحاد النيجيري ونائبه
آخر تحديث: 2010/7/5 الساعة 00:03 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/5 الساعة 00:03 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/24 هـ

إقالة رئيس الاتحاد النيجيري ونائبه

منتخب نيجيريا خرج من الدور الأول للمونديال بعد تعادل وهزيمتين (الأوروبية)

أقال الاتحاد النيجيري لكرة القدم رئيسه ونائبه بعد العروض المتواضعة للمنتخب في كأس العالم 2010 المقامة حاليا بجنوب أفريقيا.

وتقررت إقالة رئيس الاتحاد ساني لولو ونائبه أمانزي أوشيجبولام ومسؤول ثالث هو تايو أوجونيوبي، خلال تصويت أجري في اجتماع شارك فيه تسعة من إجمالي 12 عضوا بمجلس إدارة الاتحاد، في العاصمة أبوجا.

وجرى التصويت من قبل المجلس لتعيين أمينو مايجاري رئيسا تنفيذيا. ويعتزم المجلس مطالبة الحكومة بالعدول عن قرار حظر مشاركة نيجيريا في البطولات الدولية في العامين المقبلين.

وأعلن الرئيس النيجيري جودلاك جوناثان هذا الحظر يوم الأربعاء الماضي غداة وضع أعضاء مجلس إدارة الاتحاد خطة للإطاحة بلولو. واعتبر مسؤولون أن تلك الإقالة غير شرعية لأن مثل هذا القرار يتخذ فقط من قبل الجمعية العمومية للاتحاد النيجيري.

واتهم المسؤولون الحكومة بأن لها دورا في هذا الإجراء الأخير، بعد منح الأعضاء جوائز مالية كبيرة يعتقد أنها تبلغ 30 ألف دولار لكل منهم.

ومُنحت الحكومة النيجيرية مهلة حتى غد الاثنين لتعدل عن قرار الحظر، وإلا فستواجه عقوبات من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا).

وخرجت نيجيريا من الدور الأول (دور المجموعات) في كأس العالم بعدما حصدت نقطة واحدة من التعادل مع كوريا الجنوبية والخسارة أمام الأرجنتين واليونان.

المصدر : الألمانية

التعليقات