سوبر فرنسا غدا في تونس

f_Om's players hold the L1 French football league trophy on May 15, 2010 during a parade in front of supporters after the club won the French L1 football match Marseille vs. Grenoble at the
 
تعود عجلة كرة القدم الفرنسية للدوران من خلال مباراة كأس الأبطال (السوبر) التي ستجمع مرسيليا وباري سان جيرمان غدا الأربعاء على ملعب رادس بضواحي العاصمة تونس.
 
وستقام المباراة بين مرسيليا حامل لقب الدوري وباري سان جيرمان حامل لقب الكأس، حيث سيتابعها المدرب الجديد للمنتخب الأول لوران بلان ورئيس الاتحاد الفرنسي المؤقت فرنان دوشوسوا.
 
ولطالما كانت مواجهة الطرفين مفعمة بالندية واللعب الخشن أحيانا، لكن موعد المباراة المبكر يعني أن لاعبي الطرفين لم يبلغوا بعد لياقتهم البدنية المثالية.
 
وينطلق دوري فرنسا في السابع من أغسطس/آب المقبل، لذلك لم يستعد مرسيليا بعد كل لاعبيه جراء المشاركة في المونديال، كما سيفتقد المهاجمين السنغالي مامادو نيانغ والبرازيلي برانداو والجناح الغاني جوردان أيوو الموقوف.
 
وقال مدرب مرسيليا ديدييه ديشان الذي قاد الفريق الجنوبي لإحراز لقب الدوري لأول مرة منذ 18 عاما "سنقدم كل ما نملك كي نحرز اللقب نظرا لغياب بعض مفاتيح الفريق.. لن أخاطر بإشراك بعض اللاعبين".
 
وقد تكون مباراة الغد الأخيرة للجناح حاتم بن عرفة مع مرسيليا حيث اقترب من الانتقال إلى نيوكاسل يونايتد الإنجليزي. ولم يستدع ديشان المدافع الكاميروني ستيفان مبيا للتشكيلة بعد عودته متأخرا إثر مشاركته في كأس العالم.
 
وستكون الفرصة متاحة لديشان لإشراك الظهير الأيمن سيزار أسبيليكويتا قائد منتخب إسبانيا تحت 21 عاما والغاني أندري أيوو أحد نجوم مونديال 2010، في حين يأمل أنطوان كومبواريه مدرب باري سان جيرمان الاعتماد على لاعبيْه الجديدين ماتيو بودمير والمهاجم البرازيلي نيني.
 
مباراة هامة
وقال حارس باريس سان جيرمان غريغوري كوبيه (37 عاما) الذي أحرز لقب كأس الأبطال خمس مرات وهو رقم قياسي، إن "المباراة هامة لأن الفائز يضيف خطا جديدا على لائحة ألقابه، وفي فريقنا لا يوجد الكثير من اللاعبين الذين أحرزوا الألقاب".
 
وأضاف كوبيه الذي سيحل بدلا من المصاب أبولا إيديل والذي سيعتزل في نهاية الموسم المقبل "عندما تكون لاعبا في باري سان جيرمان وتواجه مرسيليا، فإن عليك الفوز في هذه المباراة.. ستكون الأجواء رائعة في رادس.. ستعيدنا المباراة إلى أجواء المنافسة".
 
وكان باري سان جيرمان تعادل مع ليجيا فرصوفيا البولندي 2-2 يوم الجمعة الماضي في مباراة ودية، في حين فاز مرسيليا على كاتانيا الإيطالي 2-صفر السبت.
 
ويستهل فريق العاصمة مشواره على أرضه أمام سانت إتيان في حين يواجه مرسيليا الوافد الجديد كاين.
المصدر : الفرنسية