هولندا تتخطى البرازيل لنصف النهائي
آخر تحديث: 2010/7/2 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/2 الساعة 19:47 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/20 هـ

هولندا تتخطى البرازيل لنصف النهائي


تأهل منتخب هولندا إلى نصف نهائي كأس العالم لكرة القدم المقامة حاليا بجنوب أفريقيا بعدما حقق فوزا ثمينا على نظيره البرازيلي بنتيجة 2-1 في المباراة التي جرت الجمعة بافتتاح منافسات الدور ربع النهائي.

وتبادل الفريقان السيطرة على مجريات المباراة، فبعد بداية قوية من هولندا انتقلت الأفضلية إلى البرازيليين الذين نجحوا في التقدم عن طريق روبينيو إثر تمريرة متقنة من فيليبي ميلو في الدقيقة العاشرة.

وأمتع البرازيليون (الأكثر فوزا بكأس العالم) جماهيرهم بالعديد من اللمحات الجمالية لكنهم أهدروا عدة فرص كان يمكن أن تضاعف تقدمهم في الشوط الأول.

وبعد ثماني دقائق من بداية الشوط الثاني نجحت هولندا في معادلة النتيجة إثر كرة لعبها ويسلي سنايدر وتحولت من رأس البرازيلي ميلو إلى مرمى الحارس جوليو سيزار.

وحاولت البرازيل استعادة التقدم لكن هولندا هي التي استطاعت التسجيل مجددا بضربة رأس من سنايدر الذي وضع فريقه بالمقدمة في الدقيقة 68.

بطاقة حمراء  للبرازيلي ميلو (الفرنسية)

نقص عددي
وتلقى البرازيليون ضربة مؤثرة في الدقيقة 73 عندما طرد الحكم الياباني يويتشي نيشيمورا لاعب الوسط ميلو إثر تدخل عنيف ضد الجناح الهولندي أريين روبن، وهو ما أثر على أداء الفريق وقلص فاعلية محاولاته الهجومية.

في المقابل اعتمد الهولنديون على الهجمات المرتدة التي أتاحت لهم عدة فرص مؤكدة، لكن اللاعبين أهدروها دون أن يمنع ذلك من تحقيقهم فوزا كبيرا حجزوا به أول مقاعد المربع الذهبي لمونديال جنوب أفريقيا.

وتنتظر هولندا الفائز من مباراة الليلة بين غانا وأورغواي حيث تلتقيه الثلاثاء المقبل في كيب تاون، في حين تستكمل مباريات الدور ربع النهائي غدا السبت بمواجهتين تجمع أولاهما الأرجنتين مع ألمانيا، والأخرى إسبانيا مع باراغواي.

المصدر : وكالات