أجواء ساخنة بمباراة ألمانيا والأرجنتين
آخر تحديث: 2010/7/2 الساعة 17:07 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/21 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/2 الساعة 17:07 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/21 هـ

أجواء ساخنة بمباراة ألمانيا والأرجنتين

مارادونا (يسار) ويواكيم لوف.. مواجهة ثأرية (الفرنسية)

خالد شمت-برلين
 
عزز سجال إعلامي حاد بين مدرب منتخب الأرجنتين دييغو مارادونا وعدد من لاعبي المنتخب الألماني توقعات المراقبين الرياضيين الألمانيين بتحول المباراة المرتقبة للمنتخبين المقررة السبت بكيب تاون في إطار الدور ربع النهائي بمونديال جنوب أفريقيا إلى منازلة كروية حامية الوطيس.
 
ويزيد من هذه التوقعات أن المباراة تعتبر مواجهة مجددة للقاء الفريقين ببرلين في نفس الدور خلال مونديال 2006 بألمانيا والتي انتهت بتفوق الألمانيين بضربات الترجيح.
 
وبدأ مارادونا المواجهة بتصريحات صحفية توعد فيها بالثأر من مباراة المونديال السابق وإلحاق هزيمة كبيرة بـ"المانشافت" الألماني.
 
وتخللت تلك التصريحات استفزازات للاعبي المنتخب الألماني حيث قال مارادونا إن المونديال بات منتهيا لهم وإن عليهم حزم حقائبهم للعودة إلى بلادهم.
 

هل تستمر فرحة الألمانيين على حساب الأرجنتين؟ (الفرنسية)
لعب قذر
ورد لاعب خط الوسط الألماني باستيان شفاينشتايغر على مارادونا بحدة قائلا "المنتخب الأرجنتيني يلعب أقذر كرة قدم ، وللأسف هذه الحقيقة وشاهد الجميع كيف بدا لاعبوهم بحركاتهم العنيفة في المران كمجموعة من المجانين".
 
وأضاف شفاينشتايغر في تصريحات أبرزتها صحيفة بيلد الألمانية في صفحتها الأولي "لاعبو الأرجنتين مهتمون بالتأثير علي الحكام، ومشجعوهم يأخذون عنوة أماكن مشجعين آخرين بالمدرجات، وكل هذا يظهر حقيقتهم".
 
ودخل قائد المنتخب الألماني فيليب لام علي الخط قائلا "إن لاعبي المنتخب الأرجنتيني شديدو العصبية والانفعال وسريعو الميل للعنف عند الخسارة، وسنرى كيف سيتعاملون غدا مع هزيمتنا لهم".
 
وتوقع المهاجم الألماني ميرسلاف كلوزه تحول مباراة الغد إلي منازلة قوية لا تخلو من الإصابات مضيفا "منذ مدة ونحن ننتظر مباراة قوية، وفوزنا المؤكد علي المنتخب الأرجنتيني الذي يعد من الفرق القوية، سيكون خطوة واسعة نحو نهائيات البطولة".
 
حساب مفتوح
من جانبه توقع علي الصح المعلق الرياضي بتلفزيون دويتشه فيلله الألماني "أن تضفي المساجلة بين مارادونا واللاعبين الألمان مزيدا من أجواء الإثارة على مباراة السبت التي يعتبرها المنتحب الأرجنتين ثأرية لتصفية حسابه المفتوح مع نظيره الألماني منذ المونديال الماضي".
 
وأكد الصح في تصريحات للجزيرة نت أن الانضباط والهدوء سيلعبان دورا كبير في تحديد نتيجة المباراة التي وصفها بالمفتوحة على كل الاحتمالات.
 
ميسي لم يسجل بعد في المونديال (رويترز)
وتوقع أن تلعب الأرجنتين بخطة هجومية تركز علي الحسم بالتهديف المبكر، واعتبر أن الغلبة ستكون للألمانيين إن صمد خط دفاعهم في مواجهة الهجوم الأرجنتيني القوي، ونجحوا كذلك في استغلال الهجمات المرتدة.
 
غياب النجوم
ولاحظ الصح ظاهرة جديدة بمونديال جنوب أفريقيا هي "انطفاء النجوم" كالإنجليزي واين روني والبرتغالي كريستيان رونالدو إضافة إلى عدد من نجوم المنتخب البرازيلي.
 
وقال إن هذا ينسحب على نجم المنتخب الأرجنتيني ليونيل ميسي الذي خاض أربع مباريات لم يحرز فيها هدفا واحدا، وتوقع نجاح لاعب الدفاع الألماني أرني فريدريش في فرض رقابة لصيقة عليه والسيطرة على خطورته.
 
في المقابل استبعد الصح نجاح اللاعبين الأرجنتينيين في الحد من حركة لاعبي المنتخب الألماني شفاينشتايغر وبودولسكي ولام وموللر.
 
وقال إن "الأربعة يلعبون لفريق بايرن ميونيخ ويعرفون بعضهم والمربعات التي يتحركون عليها جيدا، ولديهم تكتيكات تجعل من الصعب على الأرجنتينيين السيطرة عليهم".
 
ولاحظ من جهة أخرى "تمتع حارس مرمي الأرجنتين سيرجيو روميرو بخبرات أفضل من نظيره الألماني مانويل نوير الذي يشارك للمرة الأولى في بطولة دولية من هذا النوع".
المصدر : الجزيرة

التعليقات