دعوة للكويت لحل مشكلتها الرياضية
آخر تحديث: 2010/7/17 الساعة 21:01 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/7/17 الساعة 21:01 (مكة المكرمة) الموافق 1431/8/6 هـ

دعوة للكويت لحل مشكلتها الرياضية

أعربت اللجنة المنظمة لأولمبياد الشباب الأول بسنغافورة عن أملها بمشاركة الكويت في تلك المنافسات الشهر المقبل تحت علمها الوطني وليس الأولمبي.
 
وناشدت اللجنة في هذا الإطار أمير الكويت الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح معالجة مشكلة بلاده مع اللجنة الأولمبية الدولية التي منعت الرياضيين الكويتيين من المشاركة في المسابقات الخارجية تحت علمهم الوطني.
 
واتخذت اللجنة الأولمبية الدولية قرارها في بداية العام الحالي، ويتضمن منع لاعبي ومسؤولي الكويت من المشاركة في دورات الألعاب الأولمبية والاجتماعات الأولمبية، وكذلك يحرم اللجنة الأولمبية الكويتية من أي تمويل أولمبي نظرا لتدخل الدولة في شؤون وعمل اللجنة.
 
وسمحت اللجنة الأولمبية الدولية في المقابل للرياضيين الكويتيين بالمشاركة في المنافسات المقبلة، وأهمها أولمبياد الشباب تحت العلم الأولمبي وليس الكويتي.
 
وقال سير نيانغ نائب رئيس اللجنة المنظمة للألعاب "يؤلمنا أن نرى أعلام 204 دول يشارك رياضيوها في أولمبياد الشباب وأن يغيب العلم الكويتي".
 
وأضاف "أناشد أمير الكويت التدخل لحل المشكلة الرياضية في الكويت، لكي يتمكن الرياضيون الكويتيون من رفع علم بلادهم في الألعاب أسوة ببقية الدول".
المصدر : الفرنسية

التعليقات