تييري هنري سجل 51 هدفا في 124 مباراة دولية (الفرنسية-أرشيف)

قال مهاجم المنتخب الفرنسي لكرة القدم تييري هنري إنه قرر اعتزال اللعب مع منتخب بلاده، فيما أعلن نادي نيويورك ريد بولز الأميركي أن هنري وقع معه عقدا لمدة عامين.
 
وقال هنري في مؤتمر صحفي في نيويورك إنه اتخذ قرار اعتزال اللعب الدولي قبل بدء مونديال 2010 في جنوب أفريقيا، مؤكدا أن مشاركته ضمن صفوف منتخبه في ذلك المونديال لم يكن لها تأثير على قرار الاعتزال.
 
وأضاف هنري أنه كان بمقدوره أن يعلن قراره قبل المونديال لكن فضل تأجيل ذلك لتفادي التأثير على معنويات زملائه في المنتخب الفرنسي الذي خرج من الدور الأول من المونديال.
 
ويعتبر هنري أفضل مسجل في تاريخ المنتخب الفرنسي (51 هدفا في 124 مباراة  دولية)، وقد حقق مع فريق برشلونة جميع الألقاب التي يخلو منها سجله كلاعب وهي دوري أبطال أوروبا والكأس السوبر الأوروبية وبطولة العالم للأندية.
 
وكان هنري (33 عاما) انضم إلى برشلونة عام 2007 قادما من أرسنال الإنجليزي بعد أن برز مع الأخير كأحد أفضل المهاجمين في العالم.
 
لكن المهاجم الذي قاد فرنسا إلى إحراز كأس العالم (1998) وكأس أوروبا (2000) فقد مركزه كلاعب أساسي مع برشلونة في الموسم المنتهي وكذلك مع منتخب بلاده في مونديال 2010 في جنوب أفريقيا.

المصدر : وكالات