فورلان قاد منتخب بلاده لدوري الأربعة وسجل خمسة أهداف (الأوروبية)

اختير مهاجم منتخب الأورغواي دييغو فورلان أفضل لاعب في النسخة التاسعة عشرة من نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي استضافتها جنوب أفريقيا وأسدل عليها الستار مساء أمس الأحد.
 
وحصل فورلان مهاجم أتلتيكو مدريد الإسباني على 23.4% من الأصوات في  الاستفتاء الذي أجراه الاتحاد الدولي بمشاركة المعتمدين في البطولة من خبراء  وصحفيين.
 
وتقدم فورلان على الهولندي ويسلي شنايدر الذي نال الكرة الفضية بنسبة 21.8% من الأصوات، والإسباني دافيد فيا الذي أحرز الكرة البرونزية بعد حصوله على نسبة 16.9% من الأصوات.
 
وخلف فورلان قائد منتخب فرنسا وصانع ألعابه زين الدين زيدان الذي نال الجائزة عام 2006 عندما قاد منتخب بلاده إلى المباراة النهائية قبل أن يخسر أمام إيطاليا بركلات الترجيح.
 
وسجل فورلان خمسة أهداف في البطولة وقاد منتخب بلاده إلى دور الأربعة للمرة الأولى منذ عام 1970 قبل أن ينهيها في المركز الرابع بعد هزيمته أمام المنتخب الألماني بـ3-2.
 
من جهة أخرى اختير قائد إسبانيا إيكر كاسياس أفضل حارس مرمى في المونديال لمساهمته الفعالة في تتويج منتخب بلاده باللقب العالمي للمرة الأولى في تاريخه عقب الفوز على هولندا 1-صفر.
 
وخلف كاسياس حارس مرمى إيطاليا جان-لويجي بوفون المتوج بالجائزة عام 2006 عندما ساهم بدوره في تتويج منتخب بلاده باللقب الرابع في تاريخه على حساب فرنسا.

المصدر : وكالات