فيا (يمين) وشنايدر سجلا خمسة أهداف لكل منهما في المونديال (الفرنسية)

تترقب الملايين حول العالم نتيجة المباراة النهائية لمونديال جنوب أفريقيا مساء اليوم بين إسبانيا وهولندا، لحسم الفائز بكأس العالم في المباراة التي ستقام على ملعب سوكر سيتي في جوهانسبورغ.
 
وإلى جانب المنافسة على الفوز بالكأس تتضمن المباراة أيضا منافسة على لقب هداف البطولة الذي ينحصر حاليا بين المهاجم الإسباني دافيد فيا والهولندي ويسلي شنايدر برصيد خمسة أهداف في البطولة لكل منهما.
 
ولحق الألماني توماس مولر والأورغوياني دييغو فورلان بفيا وشنايدر  وسجل كل منهما هدفا في المباراة التي تغلبت فيها ألمانيا على الأورغواي 3-2 مساء أمس على ملعب "نيسلون مانديلا باي" في بورت أليزابيث لتحديد صاحب المركز الثالث.
  
ورفع كل من مولر وفورلان رصيده إلى خمسة أهداف وهو الرصيد ذاته لكل من فيا وشنايدر اللذين يملكان فرصة الانفراد بالصدارة والتتويج بلقب الهداف عندما تلتقي إسبانيا مع هولندا اليوم الأحد في المباراة النهائية اليوم.
 
اللاحقون
أما اللاعبون الذين أحرزوا أربعة أهداف في مباريات البطولة فهم الأرجنتيني غونزالو هيغواين، والسلوفاكي روبرت فيتيك، والألماني ميروسلاف كلوزه.
  
ويلي هؤلاء اللاعبون الذين أحرزوا ثلاثة أهداف وهم الأورغوياني لويس سواريز، والغاني جيان أسامواه، والأميركي لاندون دونوفان، والبرازيلي لويس فابيانو.

وتطول نسبيا قائمة اللاعبين الذين أحرزوا هدفين في البطولة لتشمل البرازيلي إيلانو وروبينيو، والبرتغالي وتياغو، والنيجيري وكالو أوتشي، والكوري الشمالي لي جونغ سوو، والكوري الجنوبي لي تشونغ يونغ، والأسترالي بريت هولمان، والياباني كيسوكي هوندا، والكاميروني صامويل إيتو، والألماني  لوكاس بودولسكي، والأرجنتيني كارلوس تيفيز، والمكسيكي خافيير هرنانديز، والهولندي أريين روبن.

المصدر : الفرنسية