سنايدر ينافس على لقب هداف المونديال (الفرنسية)

يسعى الهولندي ويسلي سنايدر إلى معادلة إنجاز الأسطورة البرازيلي بيليه من ناحية الألقاب التي أحرزها خلال موسم واحد، في حال تتويج منتخب بلاده (هولندا) الأحد بلقب كأس العالم بجنوب أفريقيا.
 
وأحرز سنايدر خلال الموسم الحالي مع فريقه إنتر ميلان الإيطالي ثلاثية الدوري والكأس المحليين ومسابقة دوري أبطال أوروبا.
 
وكان بيليه نال عام 1962 مع فريقه سانتوس لقبي الدوري وكأس أميركا الجنوبية للأندية (ليبرتادوريس) وكأس إنتركونتيننتال (بطولة العالم للأندية حاليا) ثم قاد البرازيل للاحتفاظ بلقب كأس العالم.
 
وستواجه هولندا نظيرتها إسبانيا الأحد في مباراة بملعب "سوكر سيتي" في جوهانسبيرغ سيسعى خلالها المنتخبان لتحقيق أول لقب عالمي لهما.
 
وكان القيصر الألماني فرانتز بكنباور اللاعب الوحيد القريب من تكرار إنجاز بيليه عندما توج بألقاب كأس العالم عام 1974 والدوري المحلي وكأس الأندية الأوروبية البطلة مع بايرن ميونيخ لكنه فشل في رفع الكأس المحلية.
 
ومن جهة أخرى سينافس سنايدر (26 عاما) على لقب هداف النسخة التاسعة عشرة من البطولة مع الإسباني دافيد فيا بخمسة أهداف لكل منهما.
 
وقلل سنايدر من اهتمامه بهذه الإنجازات قائلا "كل هذه الإحصائيات تعتبر آخر همومي، صدقوني لم أفكر حتى للحظة واحدة في تحطيم أي رقم، ما أريده هو الفوز بكأس العالم، وهذه نهاية القصة".

المصدر : الفرنسية