مباريات ودية استعدادا للمونديال
آخر تحديث: 2010/6/6 الساعة 17:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/6 الساعة 17:26 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/24 هـ

مباريات ودية استعدادا للمونديال

الجزائر فازت على الإمارات بهدف واحد (الفرنسية)

شهد يوم أمس السبت إجراء عدة مباريات ودية في إطار استعداد المنتخبات العالمية لنهائيات كأس العالم لكرة القدم، التي تنطلق في جنوب أفريقيا بعد أيام.

فقد فاز المنتخب الجزائري على نظيره الإماراتي (1/صفر) في المباراة التي جمعت بينهما بألمانيا، وسجل الهدف الوحيد فيها كريم زياني في الدقيقة 51 من ركلة جزاء.

ويأتي هذا الفوز بعد أن طاردت الهزيمة في أربع مباريات ودية متتالية المنتخب الجزائري، الذي يعود إلى كأس العالم للمرة الأولى منذ 24 عاما.

وفي مدينة سانت فييت بالنمسا، فاز المنتخب الروماني على منتخب هندوراس (3/صفر) حيث تقدم بهدفين سجلهما في الشوط الأول دانييل نيكولاي وجورج فلورسكو، ثم أضاف ميريل رادوي الهدف الثالث للفريق من ضربة جزاء قبل 14 دقيقة من نهاية المباراة.

أما منتخب صربيا فقد تغلب على منتخب الكاميرون (4/3) على ملعب "بارتيزانا" في بلغراد، وسجل أهداف صربيا كل من ميلوش كارسيتش (د 16) وديان ستانكوفيتش (د 25) ونيناد ميليياس (د 44 من ركلة جزاء) وماركو بانتيليتش (د 45).

في حين سجل أهداف الكاميرون بيار ويبو (في الدقيقتين 4 و20) وتشوبو موتينغ (د 67).

وفي ملعب جنيف بسويسرا تعادلت إيطاليا مع سويسرا (1/1) حيث تقدم المنتخب السويسري بهدف للاعب غويكان إيلنر (د 14) قبل أن يعادل النتيجة للفريق الإيطالي فابيو كولياريللا بعد أربع دقائق فقط.

منتخب الكاميرون انهزم أمام صربيا (الفرنسية)

وتغلب منتخب الولايات المتحدة الأميركية على نظيره الأسترالي (3/1) في المباراة الودية التي جمعت بينهما في جوهانسبورغ بجنوب أفريقيا.

وسجل إدسون بادل (في الدقيقتين 5 و32) وهيركوليس غوميز (د 90) أهداف المنتخب الأميركي، وتيم كاهيل (د 19) هدف أستراليا الوحيد.

وفاز المنتخب السلوفاكي على نظيره الكوستاريكي (3/صفر) اليوم في مباراة جرت بمدينة براتيسلافا، حيث افتتح المنتخب السلوفاكي التسجيل في الدقيقة 16 بعد أن سجل الكوستاريكي دوجلاس سيكويرا في مرماه.

وأضاف روبرت فيتيك (د 47) الهدف الثاني لسلوفاكيا قبل أن يختتم ستانيسلاف سيستاك التسجيل بالهدف الثالث من ضربة جزاء في الدقيقة 87.

وبملعب نادي ميلتون كاينز الإنجليزي في لندن حقق المنتخب الغاني فوزا صعبا على نظيره اللاتفي، وتغلب عليه (1/صفر) في المباراة الودية التي جمعت بينهما.

وتمكن اللاعب كوينسي أوسوأبيي من خطف هدف الفوز للمنتخب الغاني قبل دقيقتين من نهاية المباراة.

وفي إتريدجفيل قرب بريتوريا، فاز منتخب جنوب أفريقيا على نظيره الدانماركي (1/صفر)، وسجل كاتليغو مفيلا الهدف في الدقيقة 76.

كما فاز منتخب هولندا على نظيره المجري (6-1) على ملعب أرينا في مدينة أمستردام، وسجل أهداف هولندا روبن فان بيرسي (د 21) وويسلي شنايدر (د 56) وأريين روبن (في الدقيقتين 64 و78) ومارك فان بومل (د 71) وإيليرو إيليا (74)  بينما سجل دشودشاك (د 6) هدف الشرف.

المصدر : وكالات

التعليقات