سكيافوني بطلة لرولان غاروس
آخر تحديث: 2010/6/6 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/6 الساعة 00:20 (مكة المكرمة) الموافق 1431/6/24 هـ

سكيافوني بطلة لرولان غاروس

سكيافوني تحمل كأس البطولة (الفرنسية)

توجت الإيطالية فرانشيسكا سكيافوني المصنفة في المركز السابع عشر بلقب بطولة رولان غاروس الفرنسية -ثانية البطولات الأربع الكبرى لكرة المضرب- بفوزها على الأسترالية سامنتا ستوسور 6-4 و7-6 (7-2) في المباراة النهائية التي جرت السبت.
 
وهذا اللقب هو الأول لسكيافوني التي ستكمل عامها الثلاثين يوم 23 يونيو/حزيران الجاري في رولان غاروس والبطولات الكبرى، والرابع في مسيرتها الاحترافية التي انطلقت عام 1998 بعد تتويجها في باد غاشتاين النمساوية (2007) وموسكو (2009) وبرشلونة الإسبانية (2010).
 
وحصلت سكيافوني على شيك بقيمة 1.12 مليون يورو وعلى 2000 نقطة ستنقلها من المركز السابع عشر إلى السادس عالميا اعتبارا من الاثنين، لتكون لأول مرة ضمن نادي العشر الأوليات. أما ستوسور فحصلت على 560 ألف يورو وستبقى سابعة في التصنيف العالمي.
 
ويعتبر فوز سكيافوني إحدى أكبر المفاجآت في تاريخ الكرة الصفراء، وهي ثاني أكبر لاعبة تحرز اللقب منذ اعتماد البطولات المفتوحة عام 1968 بعدما عجزت سابقا عن تجاوز الدور ربع النهائي في البطولات الكبرى، وباتت أول لاعبة تتوج باللقب من خارج نادي العشر الأوليات منذ عام 1933.
 
وقدمت سكيافوني -أول إيطالية تحرز لقبا كبيرا- أداء رائعا في البطولة مع  ستوسور أهلهما لخوض المباراة النهائية بعدما تفوقتا على لاعبات من صاحبات الشهرة والتصنيف العالي والألقاب أيضا.
 
من جانبها، خاضت ستوسور أاول نهائي في الغران شيليم وهي في السادسة والعشرين، لكنها ارتكبت أخطاء كثيرة اليوم مكنت منافستها الإيطالية من تحقيق الفوز بفضل جرأتها الواضحة التي دفعتها أحيانا إلى المغامرة فأصابت نجاحا في معظم محاولاتها.
 
وقالت سكيافوني بعد الفوز واستلام الكأس "إنه أفضل يوم في حياتي.. سامنتا كانت قوية جدا لكن نزعتي الهجومية كانت أكبر".

الكندي نستور (يسار) والصربي زيمونييتش يرفعان كأس البطولة (الفرنسية)
زوجي الرجال
من جهة ثانية أحرز الكندي دانيال نستور والصربي نيناد زيمونييتش  المصنفان في المركز الثاني لقب زوجي الرجال في بطولة رولان غاروس الفرنسية، بفوزهما على التشيكي لوكاس دلهوي والهندي  لياندر بايس المصنفين في المركز الثالث وبطلي العام الماضي بنتيجة 7-5 و6-2 في المباراة النهائية السبت.
 
واللقب هو الثالث لنستور وزيمونييتش معا في البطولات الكبرى بعد تتويجهما في العامين الماضيين في بطولة ويمبلدون الإنجليزية، وهو السادس بالنسبة إلى نستور بعد تتويجه ثلاث مرات أيضا مع شريكه السابق الباهاماسي مارك نولز.
 
وكان زيمونييتش قد توج الخميس مع السلوفينية كاتارينا سريبوتنيك بلقب الزوجي المختلط بفوزهما على الكزخية ياروسلافا شفيدوفا والنمساوي جوليان نوفله 4-6 و7-6 (7-5) و11-9.
المصدر : الفرنسية

التعليقات