دروغبا (وسط) يعتبر أبرز اللاعبين الذين قد يتغيبون عن كأس العالم للإصابة (رويترز)

انضم كل من قائد منتخب ساحل العاجل ديدييه دروغبا، وقائد منتخب إنجلترا ريو فرديناند، وصانع ألعاب منتخب إيطاليا أندريا بيرلو، إلى قائمة اللاعبين المصابين الذين باتت مشاركتهم في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا محل شك.
 
ويعتبر مهاجم منتخب ساحل العاج وقائده دروغبا أبرز اللاعبين الذين قد يتغيبون عن المونديال بسبب الإصابة، إذ أعلن الاتحاد العاجي لكرة القدم أمس أن دروغبا أصيب بكسر في زند يده اليمنى بعد تلاحم مع مدافع المنتخب الياباني ماركوس تاناكا في الدقيقة 15 خلال مباراة ودية جرت الجمعة.
 
وأضاف الاتحاد على موقعه الإلكتروني أن دروغبا -مهاجم تشلسي الإنجليزي- قرر الخضوع لعملية جراحية وهو يعتقد بأنه سيصبح قادرا على اللعب بعد عشرة أيام، في حين نقل أحد زملاء دروغبا عنه قوله بعد الإصابة إنه سيفتقد اللعب في كأس العالم.
 
فرديناند (وسط) لحظة وصوله مع زملائه
إلى جنوب أفريقيا (رويترز)
وتقضي قوانين الاتحاد الدولي (فيفا) بإمكانية استبدال أي لاعب حتى عشية بدء المنافسات ضمن مجموعة منتخبه، وسيكون ذلك في حال ساحل العاج يوم 13 يونيو/حزيران الحالي عندما تواجه البرتغال في المجموعة السابعة الحديدية التي تضم أيضاً البرازيل وكوريا الشمالية.
 
ريو فرديناند
كما سيغيب قائد المنتخب الإنجليزي وقلب دفاعه ريو فرديناند عن منافسات كأس العالم بعد تعرضه لإصابة في أربطة الركبة خلال حصة تدريبية صباحية أمس الجمعة، مما سيغيّبه عن الملاعب لفترة من أربعة إلى ستة أسابيع.
 
ومن المتوقع أن يكون لاعب توتنهام مايكل داوسون بديل فرديناند في مركز قلب الدفاع، في حين سيحمل قائد ليفربول ستيفن جيرارد شارة القائد بدلاً من فرديناند الذي عانى الأمرين هذا الموسم من الإصابات.
 
وتبدأ إنجلترا مشوارها في النهائيات يوم 12 من الشهر الحالي أمام الولايات المتحدة في المجموعة الثالثة التي تضم الجزائر وسلوفينيا أيضا.
 
أندريا بيرلو
وتعرض كذلك صانع ألعاب منتخب إيطاليا بيرلو لإصابة في ربطة الساق اليسرى خلال معسكر المنتخب أمس الجمعة، مما سيحرمه من خوض المباراة الأولى ضد باراغواي يوم 13 من الشهر الجاري.
 
إصابة بيرلو (يسار) ستحرمه من خوض المباراة الأولى للمنتخب (الفرنسية-أرشيف)
وأكد الكادر الفني للمنتخب الإيطالي أن بيرلو "ترك  المعسكر في سيستريير عائدا إلى مدينة ميلانو لمباشرة برنامج لإعادة التأهيل"، لكنه سيتوجه إلى جنوب أفريقيا مع المنتخب يوم 8 يونيو/حزيران الجاري.
 
ونقلت وكالة الأنباء الإيطالية عن الطبيب المشرف على المنتخب الذي يلعب في المجموعة السادسة إلى جانب نيوزيلندا وسلوفاكيا، أن حالة بيرلو مقلقة، "لكن لحسن الحظ هناك متسع من الوقت" لمتابعته يوماً بيوم.
 
وسيكون بديل بيرلو في المنتخب لاعب وسط كالياري أندريا كوسو الذي استبعد عن التشكيلة الرسمية بعدما كان في اللائحة الأولية.
 
إصابات أخرى
كما تغيب حارس منتخب البرازيل جوليو سيزار عن حضور تمارين المنتخب لليوم الثاني على التوالي حيث يتعافى من إصابة بالظهر. وتغيب كذلك مهاجم المنتخب الأميركي جوزي ألتيدور عن مباراة ودية لمنتخب بلاده ضد أستراليا السبت الماضي بعد إصابته في الكاحل الأيمن.
 
يذكر أن مباريات نهائيات كأس العالم تنطلق في جنوب أفريقيا يوم 11 يونيو/حزيران الجاري وتستمر حتى 11 يوليو/تموز المقبل.

المصدر : وكالات