باراغواي تهزم اليابان بركلات الترجيح
آخر تحديث: 2010/6/29 الساعة 20:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/29 الساعة 20:56 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/18 هـ

باراغواي تهزم اليابان بركلات الترجيح

المدافع الياباني كومانو أهدر ركلته ومنح باراغواي بطاقة التأهل (الفرنسية)

تأهلت الباراغواي إلى دور الثمانية من نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا، بعد فوزها الثلاثاء على اليابان بركلات الترجيح، حيث انتهى الوقتان الأصلي والإضافي للمباراة التي أقيمت على ملعب "لوفتوس فيرسفيلد" في بريتوريا، بالتعادل السلبي.
 
وساد الحذر المباراة وحرص المنتخبان على سد المنافد والتكتل في منتصف الملعب، فغابت الفرص الحقيقية للتسجيل في الشوط الأول واقتصرت على التسديد من بعيد دون  خطورة.
  
وحاول المنتخبان حسم النتيجة في الشوط الثاني، غير أن التكتل الدفاعي حال دون خطورة تذكر على المنتخبين إلا فيما ندر من الفرص، فاحتكما إلى التمديد الذي لم يعط نتيجة فكانت الكلمة الفصل لركلات الترجيح التي ابتسمت للباراغواي لتنتهي المباراة بفوزها 5-3.
 
وسجل لباراغواي كل من إدغار باريتو ولوكاس باريوس وكريستيان ريفيروس ونيلسون فالديز وأوسكار كاردوزو، في حين سجل لليابان كل من ياسوهيتو إندو وماكوتو هاسيبي وكيسوكي هوندا، وأهدر يوتشي كومانو ركلته التي اصطدمت بالعارضة.
 
وبهذا الفوز أصبح منتخب باراغواي رابع فريق من أميركا الجنوبية يتأهل لدور الثمانية بعد الأرجنتين والبرازيل وأوروغواي، بينما كانت اليابان آخر ممثل لآسيا في البطولة.
 
كما أن باراغواي بطلة كوبا أميركا مرتين فكت عقدتها في الدور الثاني، حيث لم يسبق لها تخطيه في ثلاث مناسبات أعوام 1986 و1998 و2002، علما بأنها خرجت من الدور الأول أربع مرات.
 
في حين يبقى أفضل إنجاز لليابان هو بلوغ الدور الثاني على أرضها عام 2002، فيما خرجت من الدور الأول عامي 1998 و2006.
 
وستلعب باراغواي مباراتها المقبلة في دور الثمانية مع الفائز من مباراة إسبانيا والبرتغال في ختام دور الـ16 بالبطولة.
المصدر : وكالات

التعليقات