البرلمان الفرنسي يستدعي دومينيك
آخر تحديث: 2010/6/29 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/29 الساعة 22:20 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/18 هـ

البرلمان الفرنسي يستدعي دومينيك

دومينيك واجه صعوبات كبيرة في قيادة المتخب الفرنسي خلال المونديال (الفرنسية)

ذكر مصدر برلماني فرنسي أن المدرب السابق للمنتخب الفرنسي لكرة القدم ريمون دومينيك سيمثل الأربعاء أمام البرلمان على غرار رئيس الاتحاد المستقيل جان بيار أسكاليت، وذلك رغم تحذيرات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) الساسة الفرنسيين من التدخل في شؤون الرياضة.

وحسب المصدر فسيتم الاستماع إلى دومينيك وأسكاليت أمام لجنة الشؤون الثقافية في جلستين مفتوحتين أمام وسائل الإعلام، وأضاف أن اللجنة ستستمع كذلك اليوم الثلاثاء إلى وزيرة الرياضة روزلين باشلو.

ويعود محور جلسات الاستماع إلى فشل المنتخب الفرنسي في نهائيات كأس العالم المقامة حاليا في جنوب أفريقيا. وطالب نواب من الحزب الحاكم أيضا بلجنة تحقيق برلمانية.

 رئيس الاتحاد الفرنسي لكرة القدم جان بيار إسكاليت (الفرنسية)
من جهته أكد رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) السويسري جوزيف بلاتر الثلاثاء أن اتحاده لن يتسامح إزاء أي تدخل سياسي في الرياضة في فرنسا بعد التدخلات الكثيرة التي تلت الخروج المهين للمنتخب الوطني من كأس العالم.

وكان الأمين العام لفيفا جيروم فالك صرح في وقت سابق بأنه تحدث إلى مكتب وزيرة الرياضة وأبلغهم بتوخي الحذر، ونبههم بأن "هناك استقلالا للحركة الرياضية ولا يمكن السماح بأي تدخل سياسي فيما حدث".

وأنهت فرنسا وصيفة بطل العالم مشوارها في نهائيات جنوب أفريقيا بأسوأ طريقة ممكنة فتمرد اللاعبون ضد طرد زميلهم نيكولا أنيلكا من الفريق لإهانته المدرب وتذيل المنتخب مجموعته بتعادل وهزيمتين.
 
وهذا ما دفع الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي للمطالبة بمراجعة شاملة لأوضاع كرة القدم في البلاد، والتقى تييري هنري قائد المنتخب.
 
كما انتقدت وزيرة الرياضة من وصفتهم بـ"المجموعة غير الناضجة" من اللاعبين في المعسكر، وقالت إنه لا مفر من استقالة إسكاليت، الذي استقال بالفعل.
المصدر : الفرنسية

التعليقات