هولندا لربع نهائي المونديال
آخر تحديث: 2010/6/28 الساعة 20:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/28 الساعة 20:18 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/17 هـ

هولندا لربع نهائي المونديال

أريين روبن بعد تسجيله الهدف الأول لفريقه في مرمى سلوفاكيا (الفرنسية)

تأهلت هولندا إلى دوري الثمانية لمسابقة كأس العالم بجنوب أفريقيا بعد فوزها على سلوفاكيا 2-1 على ملعب موزيس مابهيدا في ديربان.
 
ويدين المنتخب الهولندي بفوزه إلى أريين روبن العائد بعد تعافيه من الإصابة بتسجيله الهدف الأول في الدقيقة 18، قبل أن يضيف ويسلي سنايدر الثاني في الدقيقة 84، ليضعا بلدهما في ربع النهائي للمرة الأولى منذ مونديال 1998، حين حل رابعا، والخامسة في تاريخه من أصل تسع مشاركات.
 
أما الهدف السلوفاكي فجاء في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء نفذها روبرت فيتيك.
 
هجمات متبادلة
ودخل منتخب هولندا المباراة وهو مرشح فوق العادة من أجل أن يضع حدا لمغامرة نظيره السلوفاكي الذي بلغ الدور الثاني للمرة الأولى بعد انحلال عقد تشيكوسلوفاكيا، وذلك بعدما جرد المنتخب الإيطالي من لقبه بطلا للعالم وتأهل على حسابه بالفوز عليه 3-2 في الجولة الثالثة الأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.
 
استهل السلوفاكيون اللقاء دون أي عقدة وكانوا قريبين من افتتاح التسجيل منذ الدقيقة الثانية بكرة صاروخية لإيريك يندريسيك من خارج المنطقة إلا أن محاولته علت عارضة مرمى الحارس مارتن ستيكيلينبرغ بقليل، ثم أتبعها ماريك هامسيك بتسديدة بعيدة أخرى مرت هذه المرة قريبة من القائم الأيمن.
 
ورد الهولنديون عبر ويسلي سنايدر الذي أضاع فرصة ثمينة بعدما وصلته الكرة على الجهة اليسرى وهو في مواجهة المرمى لكنه سددها بين يدي الحارس يان موتشا في الدقيقة 11، إلا أن روبن عوض فرصة زميله ونجح في تحقيق عودة رائعة إلى تشكيلة البرتقالي عندما وضعه في المقدمة في الدقيقة 18.

ثم هدأت وتيرة اللعب تماما وهو التكتيك الذي اعتمده الهولنديون في مبارياتهم الثلاث في الدور الأول، وبقي الأداء على هذه الوتيرة المملة تماما حتى صافرة نهاية الشوط الأول دون أي  تعديل على النتيجة أو حتى أي فرصة على المرميين سوى تسديدة هولندية لروبن فان بيرسي لم يجد الحارس السلوفاكي صعوبة في التعامل معها (41).
 
وتكرر سيناريو بداية الشوط الأول في الثاني حيث فرض السلوفاكيون أفضيلتهم الميدانية لكن ومن هجمة هولندية سريعة كاد روبن أن يسجل هدفه الثاني بطريقة مماثلة تماما إلا أن الحارس موتشا تعملق وأنقذ فريقه هذه المرة (50) ثم تدخل مجددا ليقف في وجه محاولة يوريس ماتييسن (51).
 
وبدا الهولنديون عازمين على توجيه الضربة القاضية لمنافسيهم إذ تحسن أداؤهم بشكل واضح حتى أضاف ويسلي سنايدر الهدف الثاني في الدقيقة 84.
 
وودع السلوفاكيون النهائيات الأولى لهم بهدف شرفي سجله فيتيك في الوقت بدل الضائع من ركلة جزاء بعد أن أسقطه ستيكيلينبرغ داخل المنطقة، ليتصدر ترتيب الهدافين برصيد أربعة أهداف، مشاركة مع الأرجنتيني غونزالو هيغوين.
 
وستلعب هولندا في دور الثمانية مع الفائز من مواجهة المنتخبين البرازيلي والتشيلي اللذين يلعبان في وقت لاحق.
المصدر : الفرنسية

التعليقات