البرازيل تهزم تشيلي بثلاثية نظيفة
آخر تحديث: 2010/6/29 الساعة 01:19 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/29 الساعة 01:19 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/18 هـ

البرازيل تهزم تشيلي بثلاثية نظيفة

البرازيلي روبينيو اختير أفضل لاعب بالمباراة (الفرنسية)

هزمت البرازيل تشيلي بثلاثة أهداف لصفر في المباراة التي جرت بينهما مساء الاثنين في ملعب إيليس بارك في جوهانسبرغ  ضمن الدور الثمن النهائي من كأس العالم في جنوب أفريقيا، لتواجه هولندا الجمعة في الربع النهائي.

وكانت أول فرصة للتسجيل برازيلية من قذيفة خطيرة من سيلفا في الدقيقة التاسعة صدها الحارس التشيلي برافو وحولها ركنية.

وظل اللعب متكافئا نسبيا في الدقائق الثلاثين الأولى، وكان على البرازيل انتظار الدقيقة الرابعة والثلاثين لتسجل من ركنية لعبها مايكون وحولها جوان هدفا برأسية رائعة.

وبعد أربع دقائق فقط أضافت البرازيل الهدف الثاني من هجمة مرتدة بدأها روبينيو على اليسار، ممررا كرة إلى كاكا حولها بدوره إلى فابيانو الذي أرسلها إلى الشباك التشيلية.

وفي الدقيقة 59 من المباراة سجلت البرازيل الهدف الثالث من كرة اصطادها راميريز من تمريرة تشيلية ضعيفة، لينطلق بها من وسط الملعب ويمررها إلى روبينيو الذي أرسلها قذيفة استقرت في الجانب الأيمن للشباك.

وكانت النتيجة ستصبح أثقل لو أعلن الحكم هوارد ويب في الدقيقة السابعة والعشرين من الشوط الثاني خطأ عندما أوقع المدافع التشيلي كونتريراس اللاعب البرازيلي لوسيو بمنطقة الجزاء، لكن ويب ارتأى مواصلة اللعب.

وحاولت تشيلي إدراك الموقف، وأرسل اللاعب البديل فالديفيا قذيفة في الدقيقة السادسة والستين، تبعتها قذيفة أخرى قوية بعد تسع دقائق صدها الحارس البرازيلي سيزار، ثم ثالثة بعد أربع دقائق اصطدمت بالعارضة.

واستبدل المدرب البرازيلي دونغا أهم ثلاثة لاعبين في فريقه وهم فابيانو وكاكا وروبينو في الدقائق الخمس عشرة الأخيرة ليريحهم تحسبا لمباراة الربع النهائي ضد هولندا الفائزة على سلوفاكيا بهدفين لواحد.

واختير روبينيو أفضل لاعب في المباراة التي شهدت سادس انتصار برازيلي على التوالي على تشيلي.

المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية:

التعليقات