قمتان كرويتان أوروبية ولاتينية
آخر تحديث: 2010/6/27 الساعة 15:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/14 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/27 الساعة 15:58 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/14 هـ

قمتان كرويتان أوروبية ولاتينية

صورة مركبة تظهر نجمي منتخبي إنجلترا واين روني (يمين) وألمانيا مسعود أوزيل (الفرنسية)

تتواصل اليوم مباريات الدور ثمن نهائي لكأس العالم بجنوب أفريقيا بقمة أوروبية كلاسيكية بين ألمانيا وإنجلترا وأخرى لاتينية بين الأرجنتين والمكسيك.
 
وسيتقابل "المانشافت" الألماني مع منتخب "النجوم الثلاث" في بلوموفونتين في ظل وضعيات متشابهة مما يجعل نتيجة المباراة تظل قابلة لكل التكهنات.
 
فالمنتخبان لم يستطيعا حسم تأهلهما في مجموعتيهما سوى في الجولة الأخيرة من الدور الأول بعد تغلب ألمانيا على غانا (1-صفر) وإنجلترا على سلوفاكيا (1-صفر).
 
وقال مدرب ألمانيا يواكيم لوف "نحن سعداء لمواجهة إنجلترا، ستكون مباراة صعبة للغاية وسيشهد عليها التاريخ"، محذرا من خطورة الإنجليز وخصوصا مهاجمهم واين روني.
 
لكن المدير العام للمنتخب الألماني أوليفر بيرهوف فاجأ الجميع بتصريحه بأن إنجلترا مرشحة بقوة أمام منتخب بلاده في هذه المباراة.
 
وأضاف "لكن بإمكان هذا الوضع (ألمانيا غير مرشحة) أن يساعدنا ضد غانا، أي نتيجة غير الفوز كانت بمثابة فشل، لكن هنا لن يكون الأمر كذلك أمام إنجلترا".

وتخوض ألمانيا المباراة في غياب المهاجم كاكاو بسبب الإصابة، في حين يحوم الشك حول لاعب الوسط باستيان شفاينشتايغر الذي يعاني من آلام عضلية في أسفل الظهر.
 
وفي المقابل يأمل المدرب الإيطالي للمنتخب الإنجليزي فابيو كابيلو أن يكون الفوز الذي حققه لاعبوه على سلوفينيا في الجولة الأخيرة قد حررهم من الضغوط التي واجهتهم وجعلتهم مكبلين في مباراتيهما أمام الولايات المتحدة والجزائر.
 
ومن جهته أشار لاعب وسط تشلسي فرانك لامبارد إلى أن "البطولة تنطلق الآن لأننا وصلنا إلى الأدوار الإقصائية، كل شيء يبدأ الآن".
 
اختبار حقيقي

مارادونا يطمح للقب عالمي جديد مع الأرجنتين (الفرنسية)
وفي جوهانسبرغ يواجه المنتخب الأرجنتيني نظيره المكسيكي في أول اختبار حقيقي في سعيه لإحراز اللقب العالمي للمرة الثالثة في تاريخه.
 
وتعتبر هذه المباراة ثأرية للمكسيك التي خرجت من نفس الدور في مونديال ألمانيا 2006 على يد الأرجنتين بنتيجة 2-1 بعد التمديد لشوطين إضافيين.
 
وترجح أغلب التكهنات فوز الأرجنتين المتمتعة بترسانة قوية من النجوم مكنتها من تصدر مجموعتها بقوة بعد أن حققت ثلاثة انتصارات.
 
بدورها ظهرت المكسيك بأداء قوي في مجموعتها خلال هذه البطولة خصوصا فوزها على فرنسا وصيفة بطل العالم بنتيجة 2-صفر.
 
وأعرب مدرب منتخب الأرجنتين دييغو مارادونا عن قلقه من الخطر الذي يشكله مهاجمو المنتخب المكسيكي في مباراة اليوم.
 
وأضاف في تصريح صحفي "عانى المنتخب المكسيكي بعض الشيء لبلوغ الدور الثاني خلافا لنا، لكنه منتخب نحترمه، ويتوجب عليه أن يحترمنا بدوره أيضا".
 
ومن جهته اعتبر لاعب الوسط المكسيكي خيراردو تورادو مواجهة الأرجنتين "مسألة حياة أو موت، نعرف أن المنتخب الأرجنتيني خصم صعب، لكن إذا ركزنا جيدا في المباراة ستكون متوازنة".
 
وتأهلت أمس كل من أورغواي وغانا إلى الدور ربع النهائي بعد فوزيهما على كل من كوريا الجنوبية (2-1) والولايات المتحدة (2-1).
المصدر : وكالات