صحف إسبانيا تهلل لتأهل منتخبها
آخر تحديث: 2010/6/26 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/15 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2010/6/26 الساعة 20:28 (مكة المكرمة) الموافق 1431/7/15 هـ

صحف إسبانيا تهلل لتأهل منتخبها

إسبانيا تصدرت مجموعتها برصيد ست نقاط بفارق الأهداف عن تشيلي (الأوروبية)

حيت الصحف الإسبانية الصادرة السبت تأهل منتخب بلادها "لا روخا" إلى الدور الثاني من نهائيات كأس العالم المقامة بجنوب أفريقيا بعد فوزه على تشيلي 2-1 أمس الجمعة في ختام منافسات الدور الأول، لكنها حذرت من المواجهة المقبلة في الدور الثاني مع البرتغال بقيادة مهاجمها كريستيانو رونالدو.
 
فقد حملت صحيفة "أس" الرياضية عنوان "أبطال المجموعة"، وخصصت صفحاتها الداخلية للعمل "الاحترافي" بفضل "مواهب استثنائية" مثل دافيد فيا وأندريس إينييستا صاحبي هدفي الفريق أمام تشيلي.
 
وحسب الصحيفة كانت هذه المباراة درسا كبيرا حيث كسب المنتخب بعض اللاعبين لكنه خسر في اللعب الجماعي.
 
كما اعتبرت صحيفة "أل موندو" أن "إسبانيا حصلت على تأهلها بتصدر المجموعة، وأمام خصم قوي"، وأضافت "بعد الفوز على تشيلي الكبيرة، ينتظرهم ملك حقيقي للأدغال، كريستيانو"، في إشارة إلى قائد منتخب البرتغال كريستيانو رونالدو.
 
من جهتها رأت صحيفة "ماركا" الرياضية الواسعة الانتشار أن تشكيلة مدرب المنتخب دل بوسكي أظهرت "قدرتها على العمل تحت الضغوط"، وجاءت صفحتها بعنوان "كريستيانو.. جهز نفسك"، لكنها دعت اللاعبين إلى الانتباه، وحذرت من البداية الصعبة التي شهدت خسارة المنتخب أمام سويسرا في المباراة الافتتاحية.
 
أما صحيفة "أل بايس" فاعتبرت أن إسبانيا لم تكن على حقيقتها في الدور الأول، وقالت "لم نجد إسبانيا الحقيقية أو تلك التي لعبت في فيينا (لدى إحرازها كأس أوروبا 2008)، أو الفريق الذي لعب منذ أشهر قليلة".
 
ودعت الصحيفة اللاعبين إلى بذل مجهود أكبر في الدور الثاني، فـ"بعد تخطي عذاب الدور الأول، حان الوقت كي تعود إسبانيا إلى مكانتها".
المصدر : الفرنسية

التعليقات