مدرب الأوروغواي أوسكار تاباريز (الفرنسية)

أشاد المدرب أوسكار تاباريز المدير الفني لمنتخب أوروغواي لكرة القدم بالإمكانيات الدفاعية لفريقه بعد الفوز على نظيره المكسيكي 1-صفر, في الجولة الثالثة لمباريات المجموعة الأولى بالدور الأول لبطولة كأس العالم 2010 بجنوب أفريقيا.

وتأهل المنتخبان سويا حيث رفع منتخب أوروغواي رصيده إلى سبع نقاط في صدارة المجموعة بفارق ثلاث نقاط أمام نظيره المكسيكي الذي احتل المركز الثاني بفارق الأهداف فقط أمام منتخب جنوب أفريقيا رغم فوز الأخير على المنتخب الفرنسي 2-1 في المباراة الثانية بالمجموعة.

وقال تاباريز "دافعنا جيدا ومن خلال ذلك جعلنا الأمور صعبة على المكسيك, والأداء المكسيكي يعتمد على التخطيط المتميز وقد شكلوا بعض الخطورة علينا, لكن ساندنا الحظ في ضربة الرأس التي ذهبت بعيدا".

كما أشاد تاباريز أيضا بأداء لاعبه خورخي فوسيلي في الرقابة التي فرضها على جيوفاني دوس سانتوس مهاجم المكسيك، وقال إن دوس سانتوس من المهاجمين المتميزين في سنه ويعرف كيف يلعب في إطار الفريق ويقوم ببعض التحركات التي تزيد من خطورته.

ويشار إلى أن تاباريز واجه بعض الانتقادات على أنه يركز على الدفاع, ولكنه تمكن من الرد سريعا وقال "عندما تخطط لمباراة يجب أن تحاول وضع حدود لفرص الفريق المنافس".

وأضاف "لا أعتقد أنك يمكنك الهجوم فقط ولا تهتم بما يفعله الفريق المنافس".

المصدر : الألمانية