سعدان أكد أن مباراة سلوفينيا صعبت مهمة الجزائر للتأهل (الفرنسية)

دعا المدير الفني للمنتخب الجزائري رابح سعدان منتخب بلاده لاستخلاص العبر من المشاركة في نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا 2010، في وقت عبر فيه المدير الفني للمنتخب الأميركي بوب برادلي عن سعادته بأداء لاعبيه في مباراتهم ضد نظيره الجزائري.
 
وتأهل المنتخب الأميركي الأربعاء إلى الدور الثاني بعد تفوقه على نظيره الجزائري بنتيجة 1/صفر، في إطار المجموعة الثالثة من نهائيات كأس العالم بجنوب أفريقيا.
 
واعتبر سعدان أن خسارة فريقه أمام سلوفينيا بنتيجة صفر-1 في الجولة الأولى كانت "قاضية وصعبت مهمتنا في التأهل إلى الدور الثاني".
 
وأضاف "هذا درس يجب استخلاص العبر منه، نملك خطي دفاع ووسط قويين، نحتاج إلى الموهبة النادرة في خط الهجوم، يجب البحث عنها لتعزيز صفوف هذا المنتخب الذي ينتظره مستقبل رائع في حال استمر على هذا المستوى".
 
وفي معرض رده على سؤال بخصوص مستقبله في الإشراف على المنتخب الجزائري -خصوصا أن عقده ينتهي في يوليو/تموز المقبل- قال سعدان "الجميع يطالب باستقالتي منذ مدة طويلة، سنرى ما سيحصل بعد اجتماعي مع رئيس الاتحاد الجزائري لكرة القدم، أحتاج إلى وقت للتفكير بارتياح في الموضوع".
 
واستطاع سعدان أن يعيد للكرة الجزائرية تألقها السابق إثر تأهلها لنهائيات كأس العالم بعد غياب دام 24 عاما.
 
برادلي فخور بمستوى لاعبيه  (الفرنسية)
مواصلة المسيرة
ومن جهته قال برادلي في تصريحات عقب المباراة "هؤلاء اللاعبون قدموا الكثير (في المباراة) كي لا نخرج، هؤلاء اللاعبون واصلوا المسيرة".
 
وأضاف "لم نكن محظوظين في فرص عدة طيلة المباراة، لكن اللاعبين واصلوا ضغطهم وبحثهم عن الهدف ونجحوا في ذلك".
 
ومن ناحيته، قال لاندون دونوفان -الذي نجح في خطف هدف الفوز للمنتخب الأميركي في الدقيقة الثانية من الوقت بدل الضائع- "خضنا مباريات كثيرة خلقنا فيها فرصا كثيرة ولم نسجل، لكننا لا نفقد الأمل، وهذا هو العامل الذي كان حاسما في مباراة اليوم".
 
وأضاف أنه "شعور رائع أن نتأهل إلى الدور الثاني، كنا سنصاب بخيبة أمل كبيرة في حال الفشل".
 
وتصدر المنتخب الأميركي المجموعة برصيد خمس نقاط بفارق الأهداف عن المنتخب الإنجليزي الذي تغلب اليوم على المنتخب السلوفيني 1/صفر.
 
وفي المقابل انتهى مشوار المنتخبيْن الجزائري والسلوفيني في البطولة، حيث تجمد رصيد سلوفينيا عند أربع نقاط في المركز الثالث، مقابل نقطة واحدة للجزائر في المركز الرابع الأخير.

المصدر : وكالات