بييلسا سعيد بالفوز وهيتسفيلد مستاء

Switzerland's German coach Ottmar Hitzfeld (L) argues with Saudi Arabia's referee Khalil Al-Ghamdi (C) during the Group H first round 2010 World Cup football match Chile vs. Switzerland on June 21, 2010 at Nelson Mandela Bay stadium in Port Elizabeth.

مدرب سويسرا الألماني أوتمار هيتسفيلد يبدي تذمره من حكم المباراة (الفرنسية)

أعرب مدرب تشيلي الأرجنتيني مارسيلو بييلسا عن سعادته الكبيرة بالفوز الذي حققه فريقه على سويسرا 1-صفر في الجولة الثانية من منافسات المجوعة الثامنة من نهائيات كأس العالم، في حين بدا مدرب سويسرا الألماني أوتمار هيتسفيلد مستاء للخسارة.

وقال بييلسا "نستحق الفوز… استحوذنا على الكرة معظم فترات المباراة، وحصلنا على فرص عدة قبل أن نحرز هدف الفوز".

وأضاف, أنه كانت لديهم أفضلية اللعب 11 ضد 10، لكنهم كانوا قاب قوسين أو أدنى من السقوط في فخ التعادل.

وقال بييلسا "صحيح أننا نملك 6 نقاط لكننا لم نتأهل حتى الآن، وقد خطونا نحو الدور الثاني وكان ذلك هدفنا في المباراة".

في المقابل, قال هيتسفيلد: "كانت المباراة قوية جدا في البداية، وخضعنا لضغط كبير من لاعبي تشيلي الذين نعرف جيدا أنهم أقوياء في السرعة والاحتكاكات الثنائية، ومكنهم ذلك من التحول من الحذر الدفاعي إلى الهجوم".

وأضاف أن طرد فالون بهرامي جعل المباراة صعبة للغاية، خصوصا ضد منتخب مثل تشيلي حيث يجب التركيز في خط الدفاع، "وجميع اللاعبين قاتلوا وللأسف اهتزت شباكنا في الدقيقة 75, هل كان اللاعب متسللا أم لا، ذلك ما ستظهره الصور التلفزيونية".

وتابع هيتسفيلد "عندما حاولنا إدراك التعادل اكتشفنا قوة تشيلي التي كادت تعزز تقدمها وأعتقد أن التعادل 1-1 كان سيكون نتيجة مثالية ومستحقة بالنسبة لنا لأننا لعبنا 10 ضد 11 والبطاقة الحمراء لم تكن مستحقة".

المصدر : الفرنسية